الرئيسية اخبار الجديد سفير رواندا في بولونيا مخاطبا عبد الرحيم عثمون: بلادي تعتبر المغرب من أقرب شركائها في إفريقيا وترحب بعودة المملكة إلى الإتحاد الإفريقي

سفير رواندا في بولونيا مخاطبا عبد الرحيم عثمون: بلادي تعتبر المغرب من أقرب شركائها في إفريقيا وترحب بعودة المملكة إلى الإتحاد الإفريقي

كتبه كتب في 26 نوفمبر 2021 - 7:25 م

 

 


 

الجديد نيوز

أجرى سفيرا المغرب ورواندا ببولونيا، السيدان عبد الرحيم عثمون وأناستازي شياكا، يوم الخميس (25 نونبر 2021) بوارسو، مشاورات سياسية حول البعد الإفريقي والإهتمام الذي تحظى به القارة على الصعيد الدولي.
كما تطرق الدبلوماسيان للإهتمام الذي تبديه بولونيا لإفريقيا، وأكدا بشكل خاص على الفرص الإقتصادية العديدة التي توفرها القارة، والتي تمثل إمكانات مهمة للغاية لكلا الطرفين.
وشدد السيد عثمون، عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي في وارسو والسيد شياكا، على الدور الذي يضطلع به المغرب في إفريقيا، خاصة منذ عودة المملكة إلى الإتحاد الإفريقي.
وفي هذا الصدد، قال الدبلوماسي الرواندي إن بلاده تعتبر المغرب من أقرب شركائها في إفريقيا وترحب بعودة المملكة إلى الإتحاد الإفريقي.
كما ناقش المسؤولان سبل إضفاء المزيد من الدينامية على دور مجموعة السفراء الأفارقة في بولونيا، والمبادرات التي يمكن اتخاذها في هذا الإطار للنهوض بإفريقيا ومؤهلاتها العديدة في بولونيا.
يذكر أنه تم تعيين وزير الداخلية الرواندي الأسبق، السيد شياكا، من قبل بلاده لفتح أول تمثيلية دبلوماسية في بولونيا، والتي ستغطي عدة دول في المنطقة.

 

 

 

 

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد