الرئيسية اخبار الجديد المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي: سنة حافلة بالإنجازات والنتائج الواعدة

المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي: سنة حافلة بالإنجازات والنتائج الواعدة

كتبه كتب في 19 نوفمبر 2021 - 3:32 م

 

 

 

 

الجديد نيوز/ الرباط

ــ زيادة بنسبة 128% في شبكة أقسام التعليم الأولي المسيرة من طرف المؤسسة

ــ تسيير 60% من مجموع أقسام التعليم الأولي في القطاع العمومي

ــ تسيير 20% من مجموع أقسام التعليم الأولي على الصعيد الوطني

 

اجتمع مجلس إدارة المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي يوم الثلاثاء 16 نونبر 2021 برئاسة الأستاذ الطيب الشكيلي بالرباط، من أجل مناقشة التقرير السنوي حول أنشطة المؤسسة والتقرير المالي لعام 2021، وخطة العمل ومشروع الميزانية لسنة 2022.

تميز الاجتماع بعرض أبرز الإنجازات المحققة خلال سنة 2021، حيث نوه أعضاء المجلس الاداري بدور المؤسسة باعتبارها الفاعل الأساسي في مجال التعليم الأولي على الصعيد الوطني مبني على الجودة، وأكد الأعضاء على الاستمرار في المساهمة في تطوير عرض التعليم الأولي ببلادنا، مع التأكيد على أهمية الجودة على جميع المستويات، بالإضافة إلى تقييم مكتسبات ومهارات الأطفال، بناءًا على نظام معلوماتي شامل ومتكامل.

وتجدر الاشارة الى أن المؤسسة نجحت في تطوير شبكة أقسام التعليم الأولي التي تسيرها، من خلال إحداثها 12024 قسم على الصعيد الوطني سنة 2021ــ2022 والتي تستقطب أكثر من 250000 طفل أي بنسبة زيادة 128%.

حيث تقوم المؤسسة اليوم بتسيير 60% من مجموع أقسام التعليم الأولي في القطاع العمومي، وبنسبة 20% من مجموع أقسام التعليم الأولي على الصعيد الوطني.

كما عين المجلس الإداري السيد نور الدين بوطيب (الوزير المنتدب سابقا لدى وزير الداخلية) رئيسا للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، خلفا للسيد الطيب الشكيلي الذي ترأس المؤسسة منذ يونيو 2014.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد