الرئيسية اخبار الجديد بالصور.. سفير جلالة الملك في بولونيا عبد الرحيم عثمون يعين بالإجماع عميداً للسلك الدبلوماسي الإفريقي في وارسو

بالصور.. سفير جلالة الملك في بولونيا عبد الرحيم عثمون يعين بالإجماع عميداً للسلك الدبلوماسي الإفريقي في وارسو

كتبه كتب في 6 أغسطس 2021 - 4:50 م

 

الجديد نيوز

 عُيِّن عبد الرحيم عثمون، سفير جلالة الملك في بولونيا، عميداً للسلك الدبلوماسي الإفريقي، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم الجمعة 6 غشت 2021 في مقر سفارة تونس في وارسو، وبحضور جميع السفراء الممثلين للسلك الدبلوماسي الإفريقي. وبذلك، يخلف عثمون زميله فتناسي الصغير سفير الجمهورية التونسية.
وبهذه المناسبة، شكر الدبلوماسي المغربي، بحرارة، السفراء الأفارقة على الثقة التي وضعوها في المملكة المغربية، من خلال هذا التعيين. وفي هذا الإطار، ذكَّر ب”الإلتزام الإفريقي الراسخ والقوي للمملكة المغربية، تحت القيادة الحكيمة والمستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، من أجل تنمية وانبثاق إفريقيا قوية وموحدة وواثقة في نفسها”.
كما أشاد عثمون بالعمل الذي أنجزه سلفه فتناسي الصغير سفير الجمهورية التونسية، وأكد للسفراء الحاضرين استعداده الكامل وعزمه على تعزيز التنسيق بين الدبلوماسيين الأفارقة المعتمدين في بولونيا.
ومن الواضح أن تعيين سفير المغرب في بولونيا عميداً للسلك الدبلوماسي الإفريقي يؤكد، مرة أخرى، على أهمية تعزيز التنسيق بين السفراء الأفارقة المعتمدين في وارسو، وذلك من أجل خدمة قضايا القارة السمراء والدفاع عن مصالحها في بولونيا، وتوسيع الآفاق الواعدة للتعاون الإفريقي/البولوني في مختلف المجالات.
كما أن هذا التعيين يعكس التقدير الكبير والإعتراف النبيل من طرف السفراء الأفارقة المعتمدين في بولونيا، بما يبذله المغرب من جهود إستثنائية متواصلة من أجل نهضة إفريقيا، وذلك تماشيا مع الرؤية الملكية الحكيمة التي تضع المواطن الإفريقي في قلب انشغالاتها حول ثلاثية: السلام والأمن والتنمية.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد