الرئيسية اخبار الجديد داعية مغربي يجلب أبناءه الخمسة للسياحة في سوريا

داعية مغربي يجلب أبناءه الخمسة للسياحة في سوريا

كتبه كتب في 4 ديسمبر 2013 - 10:08 ص

da

الجديد.كوم

04.12.2013

تداول ناشطون على الإنترنت صورا تظهر الشيخ المغربي ‘أحمد الشرعة’ الذي جلب أولاده الخمسة إلى سوريا بعد أن بدأ سياحته بالجهاد فيها إلى جانب فصائل الجيش السوري الحر.
وأفاد ناشطون بأن الشرعة أحضر أولاده الخمسة ومن بينهم أسامة الذي لم يبلغ من العمر سوى 13 عاما.

ونقل موقع ‘أكورا بريس’ المغربي أن الشرعة سافر إلى سوريا قبل 3 أشهر للجهاد ضد قوات الأسد ونصرة الجيش الحر، وأضاف الموقع أنه من المشاركين بعدة احتجاجات نظمتها الجماعات السلفية ضد الحكومة المغربية الحالية.
كما نشر الأبناء الذين دخلوا من الحدود التركية صورهم برفقة والدهم على موقع ‘فيس بوك’، حيث يظهر أسامة (13 عاما) بإحدى الصور وهو في أحد الأسواق التجارية بالمغرب قبل قدومه إلى سوريا ويظهر بأخرى متقلدا سلاحه بجانب والده.

وأصبح الذهاب للقتال بسوريا أمرا اعتياديا وليس غريبا، بل إنه قد دخل ضمن سياق مايعرف ‘بالاستقدام’ فأصبح الأقارب يتبعون من سبقهم من أهاليهم الذين يكونون قد أمنوا لهم الأجواء المناسبة قبل وصولهم، فالبارحة أطلقت الشابة السعودية ندى القحطاني التي تعرف باسم ‘أخت جلييب ‘ تغريداتها عبر صفحتها الشخصية على تويتر بالوصول إلى أخاها جلييب لتسانده في جهاده بسوريا.

والجدير بالذكر أن بعض المناصرين للجيش الحر باتوا يطلقون على قدومهم لسوريا ‘سياحة الجهاد’ إذ أنهم يستندون في قولهم لإحدى الأحاديث النبوية الشريفة.

مشاركة