الرئيسية اخبار الجديد أحدث الطرق لمحاربة التجاعيد

أحدث الطرق لمحاربة التجاعيد

كتبه كتب في 3 ديسمبر 2013 - 9:18 ص

skincaring

الجديد.كوم

03.12.2013

لا يسهل دوماً اختيار روتين العناية المناسب ومستحضرات العناية الملائمة لبشرتك وعمرك وأسلوب عيشك. فلكل بشرة روتينها الخاص، ولكل فئة من الفئات العمرية مستحضراتها الخاصة، ولكل أسلوب عيشإيقاعه الخاص. إليك لمحة عن كل ما يجدر بك معرفته حول أحدث الطرق المعتمدة لمحاربة التجاعيد.

إذا كانت بشرتك مفتقدة إلى التألق
إذا أصبحت بشرتك أقل إشراقاً ونضارة، وبدأت تلاحظين تجاعيد خفيفة في وجهك، لاسيما بعد ليلة قصيرة ونوم غير هانئ، يعني ذلك أن تجدد الخلايا أصبح بطيئاً لديك مما يتيح ظهور أولى علامات التقدم في السن. لكن في حال معالجة هذه المشكلات البسيطة في الوقت المناسب، يمكنك تأخيرها لسنوات عدة. ركزي قبل كل شيء على الوقاية وكبح عملية شيخوخة البشرة على المدى الطويل. بالفعل، يقترح طبيب الجلد غالباً حقناً من حمض الهيالورونيك لإعادة ملء تلك التجاعيد الخفيفة. والواقع أن هذا النوع من العلاج يتيح عدم توغل التجاعيد أكثر فأكثر في البشرة، ولا يستلزم إلا زيارة الطبيب مرة كل 18 شهراً. وبالنسبة إلى مستحضرات العناية، عليك التركيز بشكل ملحوظ على الترطيب. فكل أطباء الجلد وخبراء التجميل يجمعون على أن الترطيب اليومي ضروري للحفاظ على طراوة البشرة ومساعدتها للبقاء مشدودة وممتلئة. اختاري مستحضرات العناية الغنية بالمكونات المرطبة، ولكن ليس الغنية كثيراً، لعدم خنق البشرة. وعند استعمال هذا النوع من المستحضرات، لا تهملي المستحضرات الواقية من الشمس (ذات مؤشر وقاية قدره 10 أو 15)، أو اختاري الكريم الملون المشتمل أصلاً على مؤشر وقاية.

الهدف من كل ذلك حماية البشرة من الشيخوخة الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية,. ولا بد إذاً من الاهتمام أيضاً بمحيط العينين، خصوصاً وأن هذه المساحة هي من المساحات الأكثر هشاشة في الوجه وتكشف بسرعة عن علامات الشيخوخة.
نظفي بشرتك جيداً كل صباح ومساء واستخدمي الكريم المرطب والمغذي. خذي وقتك لتدليك المنتج من الزاوية الداخلية للعين إلى الزاوية الخارجية. استبدلي مستحضر التقشير الاعتيادي الخاص بالوجه والعنق بآخر مرتكز على حمض الغليكوليك، شرط استعمال هذا المستحضر مرة واحدة فقط في الأسبوع. إنه روتين ضروري لتنعيم حبيبات البشرة ومنحها الحيوية.

مشاركة