الرئيسية اخبار الجديد عين الشقف :أعضاء شبكة القراءة يؤطرون أمسية ثقافية وقنية

عين الشقف :أعضاء شبكة القراءة يؤطرون أمسية ثقافية وقنية

كتبه كتب في 4 أبريل 2021 - 12:43 ص

عين الشقف : مراسلة خاصة
تفعيلا للشراكة بين الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة ومديرية مولاي يعقوب ميدانيا نظمت ثانوية التقدم التأهيلية بجماعة عين الشقف أمسية ثقافية وفنية متنوعة تحت شعار دال “قارئ اليوم مبدع الغد” حضره السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، والسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية على إقليم مولاي يعقوب، ورؤساء المصالح بالمديرية وممثلي جمعية أمهات واباء وأولياء التلاميذ وممثلي الجمعيات المدنية الشريكة،واستاذة المسرح: ايمان اعبلوش، واستاذي الفن التشكيلي والموسيقى بمؤسسة التفتح الأدبي والفني بفاس :ذة فوزية السقاط ،وذ. توفيق العلوي المدغري.
وبعد كلمة الترحيب بلغات عدة تناوب على تقديمها تلميذات المؤسسة، جاءت كلمة منسقة هذه الأنشطة ذة هاجر مريج ،مرحبة بالحاضرين ومنوهة بدعم المديرية لإنجاز هذه الأنشطة الثقافية، ومؤكدة على الشراكة المثمرة مع الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة في إطار الانفتاح المؤسسة وافادة تلاميذها.
كان لحضور السيد مدير الأكاديمية والمدير الإقليمي تحفيز كبير للتلاميذ المشاركين في هذه الأنشطة وعبروا عن علو كعب في تقديمها من حكي، وشعر، ومسرح، وانشاد، وابداع تشكيلي، وكانت مفاجأة الأمسية في تكريم السيد المدير الإقليمي وتقديم لوحة portrait له من طرف التلميذ تغيغيت. وقد حضر عن الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة رئيستها ذة فتيحة عبد الله وذة نجاة موكرور، وتعذر على الأستاذة فوزية الالتحاق بهما. وقد قدمت رئيسة الشبكة مجموعة كتب، هدية لنادي تحدي القراءة، تسلمها ذة مليكة ابن عبد الجليل ،منسقة النادي، كما اهدى مفتش اللغة العربية عددا من اصداراته لخزانة الثانوية.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد