الرئيسية اخبار الجديد بلاتير يحدد تاريخ 5 دجنبر للبت في قرار”إلغاء الجمع العام لجامعة كرة القدم”

بلاتير يحدد تاريخ 5 دجنبر للبت في قرار”إلغاء الجمع العام لجامعة كرة القدم”

كتبه كتب في 20 نوفمبر 2013 - 10:12 م

images

الجديد,كوم

حدد جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الخامس من شهر دجنبر المقبل كموعد للبت في “إلغاء الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”

و ذلك تحت مبرر عدم التزام الجامعة بواجبها في الامتثال لتوجيهات (الفيفا) المذكورة في “المادة 13، الفقرة 1 أ” من النظام الأساسي للاتحاد الدولي.

وأكد بلاتر، في حوار خص به يومية (المساء) المغربية ونشرت مقتطفات منه اليوم الأربعاء، أن الاجتماع الذي ستعقده اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة سالفادور باهيا بالبرازيل سيكون مخصصا للمصادقة على قرار لجنة الطوارئ ب (الفيفا) الذي اتخذته يوم الجمعة الماضي والقاضي بعدم الاعتراف بالانتخابات التي أجرتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وقال رئيس الفيفا “كان واضحا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تحترم الأنظمة الخاصة بالفيفا، لذا كان من اللازم إلغاء نتائج الجمع العام”، مضيفا أن “الفيفا ليست هنا لخلق المشاكل بل لحلها”.

وأكد بلاتر، في هذا الصدد، أن القرار ليست له أي تبعات سلبية على تنظيم تظاهرة كأس العالم للأندية التي يعتزم المغرب تنظيمها في الفترة ما بين 11 و21 دجنبر المقبل، مشيرا إلى أن طلب (الفيفا) واضح ويهم ضرورة اعتماد نظام أساسي يتماشى مع لوائح (الفيفا) المعيارية قبل تنظيم انتخابات جديدة في النصف الأول من سنة 2014.

من جهة أخرى، أقر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بقدرة المغرب على إنجاح تظاهرة كأس العالم للأندية 2013، مشيرا إلى أن الزيارات المتكررة لوفد (الفيفا) أكدت على “الاستعداد الكامل للمملكة لإنجاح هذه البطولة، من خلال البنية التحتية الجيدة والملاعب الرائعة التي تم تدشينها”.

وبعد أن أشاد بالدعم الملكي والحكومي لكأس العالم للأندية، كشف بلاتر أن هذه البطولة ستبرز مدى استعداد المغرب لتنظيم كأس العالم في حال قدم ترشيحه لتنظيم هذه التظاهرة في عام 2026.

و م ع

مشاركة