الرئيسية اخبار الجديد شباط يعود الى ارض الوطن بعد غياب بمنفاه الاختياري

شباط يعود الى ارض الوطن بعد غياب بمنفاه الاختياري

كتبه كتب في 23 أكتوبر 2020 - 1:26 م

الجديد نيوز 

افادت مصادر مطلعة أن الأمين العام السابق لحزب الاستقلال والنائب البرلماني، حميد شباط، عاد إلى المغرب، بعد غياب دام لمدة سنتين حيث  حط الرحال مساء يوم الأربعاء 21 اكتوبر الجاري بمطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، ووجد  في استقباله أفرادا من عائلته  قبل أن يتوجه إلى مدينة فاس. . شباط الذي عاش فترة غيابه بتركيا، كان قد تحدث عن سبب مغادرته للمغرب، في تصريحات صحفية  قائلا إنه “خارج المغرب لظروف خاصة، فالإنسان يمكنه أن يغادر بلاده لعدة أهداف، إما بسبب مرض أو لأسباب أخرى مختلفة”. وأوضح  أنه كان يستعد للعودة إلى المغرب في مارس الماضي، لكن الجائحة حالت دون ذلك، مؤكدا أنه مازال  عضوا بحزب الاستقلال وأن علاقاته بالأمين العام الحالي للحزب نزار بركة، بالإضافة إلى العلاقات الحزبية هي علاقات صداقة وأخوة. وعبر الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، حميد شباط، عن سعادته بعودته إلى أرض الوطن ، بعد غياب دام قرابة سنتين متنقلا بين تركيا وألمانيا.

واكتفى حميد شباط بالقول في تصريحات صحفية أنه “يفضل حاليا إعطاء وقته لأسرته الصغيرة والكبيرة”، مفضلا عدم الخوض في أي تفاصيل حول مستقبله السياسي.

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت في وقت سابق عن وساطة كبيرة يقوم بها حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال، ومنسق الحزب بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وأحد كبار أعيانها، لدى جهات عليا في الدولة، لضمان عودة حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الإستقلال إلى المغرب.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد