الرئيسية اخبار الجديد الفنان الامازيغي عبد الله زهراوي رئيس فرقة حادة اوعكي في ذمة الله

الفنان الامازيغي عبد الله زهراوي رئيس فرقة حادة اوعكي في ذمة الله

كتبه كتب في 13 سبتمبر 2020 - 10:55 م

الجديد نيوز – نخيلة محمد جمال – فاس 

 

بسم الله الرحمان الرحيم

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم.

بعيون دامعة وقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة الفنان الامازيغي عبد الله زهراوي رئيس فرقة حادة اوعكي وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم طاقم جريدة الجديد نيوز ببالغ التعازي والمواساة لأسرة الفقيد  وكافة الأهل و الأحباب ومحبيه بالساحة الفنية وكافة اصدقائه داعين له  بالرحمة والمغفرة٠

اللهم اغفـر له وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيـرا من أهله  وقه فتنة القبر وعذاب النار.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

عبد الله زهراوي فنان كاتب وملحن من مواليد ايت سيدي احسان نواحي تونفيت اقليم خنيفرة بدأ مساره الفني سنة 1969بمدينة مكناس ونواحيها الى غاية 1971 بعدها هاجر الى مدينة الدار البيضاء حيث التحق بمجموعة بناصر وخويا والفنانة حادة اوعكي لينهي علاقته مع هذه الفرقة سنة 1981 ويكون فرقة تحت راسته لمجموعة حادة اوعكي كاتبا وملحنا لجميع اغانيها باللغتين العربية والامازيغية تعامل من خلالها مع عدد من شركات الانتاج الفني التي سجلت له عشرات الاغاني في البومات بلغت ازيد من 450 اغنية بين ماهو عربي وماهو امازيغي . شارك في عدة سهرات بالقنوات التفزية المغربية اضافة الى عشرات السهرات بمختلف ارجاء الوطن بالمغرب . كما شارك في سهرات دولية بعدد من الدول الاوربية وأميريكا اللاتينية صحبة جوهرة الاطلس حادة اوعكي والمجموعة التي لازالت متلاحمة ومستمرة لحد الان  .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد