الرئيسية اخبار الجديد جهود جلالة الملك للم شمل الليبيين لا تقدر بثمن وتلقى إشادة عالية من قبل الاتحاد الأوروبي (برلماني بولوني)

جهود جلالة الملك للم شمل الليبيين لا تقدر بثمن وتلقى إشادة عالية من قبل الاتحاد الأوروبي (برلماني بولوني)

كتبه كتب في 10 سبتمبر 2020 - 12:15 ص

 

 

 

الجديد نيوز

أكد رئيس لجنة الصداقة البرلمانية البولونية المغربية توماش كوستوس أن “جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس للم شمل الليبيين لا تقدر بثمن، وتلقى إشادة عالية من قبل الاتحاد الأوروبي”.
وأكد البرلماني البولوني، في بيان نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن المجتمع الأوروبي تلقى بارتياح كبير مبادرة المملكة المغربية واستضافتها للأطراف الليبية لإيجاد حل توافقي للقضية الليبية ووقف إطلاق النار.
وأضاف أن مبادرة المملكة المغربية لدعم الحوار الليبي وإبرام اتفاق سياسي برعاية منظمة الأمم المتحدة تشكل بارقة أمل لحل النزاع في ليبيا، الذي يستمر منذ 2011.
وقال كوستوس إن المملكة المغربية، التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بحكمة وبعد نظر، تفهم جيدا طبيعة المنطقة وتسعى الى تنميتها أكثر فأكثر، وهي حليف استراتيجي للاتحاد الأوروبي لإحلال السلام ودعم التعاون الدولي، مما يسمح بالتطلع إلى مزيد من الإجراءات البناءة بثقة كبيرة.
يذكر أن محادثات لحل الأزمة الليبية انطلقت يوم الأحد الماضي بمدينة بوزنيقة، بين وفدين من المجلس الأعلى للدولة، وبرلمان طبرق (شرق).
وكان طرفا النزاع الليبي قد وقعا، في 17 دجنبر من سنة 2015، اتفاقا سياسيا في مدينة الصخيرات، نتج عنه تشكيل مجلس رئاسي يقود حكومة الوفاق، إضافة إلى التمديد لمجلس النواب، وإنشاء مجلس أعلى للدولة.

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد