الرئيسية اخبار الجديد البرلمانية وفاء البقالي تتعرض للإساءة داخل بيتها السياسي

البرلمانية وفاء البقالي تتعرض للإساءة داخل بيتها السياسي

كتبه كتب في 18 يوليو 2020 - 6:16 م

عبرت العديد من الشخصيات السياسية و الفعاليات الحقوقية و الجمعوية عن تضامنها اللامشروط و إستيائها من التصرف الغير مسؤول لأحد موظفي المقر المركزي لحزب رمز الحمامة من جراء تدوينة  فايسبوكية قام يحذفها لاحقا وصف من خلالها البرلمانية والجمعوية بمدينة فاس الأستاذة وفاء البقالي بأوصاف سيئة و بشعة لا تبث بصلة لأخلاقيات التواصل السياسي و تسيئ لمكانة و قيمة حزب التجمع الوطني للأحرار كأحد أبرز الأحزاب المتميزة بالمشهد السياسي المغربي .

و ترجع أسباب هذا التصرف بعدما قامت السيدة وفاء البقالي البرلمانية بحزب التجمع الوطني للأحرار بنشر تدوينة على صفحتها بالفايسبوك تشيد من خلالها بكفاءة محمد بنشعبون وزير المالية والاقتصاد الذي إلتحق مؤخرا بعضوية الحزب.

 وفاء البقالي سبق و أن صرحت لوسائل الإعلام بأن تلقيها لمثل هذه الإساءة لم يكن الأول، بل الثاني من نوعه، فقد تكرر الأمر فيما قبل موضحة بأن هناك حملة تحاك ضدها من طرف قياديين داخل الحزب متسائلة عن السبب الرئيسي أو الدافع الأساس الذي جعل هذا الموظف يتجرأ على القيام بمثل هذه التصرفات السيئة و البشعة معتبرة أن هذا السلوك لا يسيء لها فقط بل  أيضا إلى صورة المرأة المغربية الممارسة للعمل السياسي و الجمعوي .

تضيف البقالي قائلة  ” لقد عبرت عن وجهة نظري في الوزير محمد بنشعبون إيمانا مني بحرية الرأي و الاختلاف في التعبير البناء و الهادف ” التي تميز أجواء حزبنا فلماذا كل هذا الإنزعاج ؟ و ما الغرض من تدوينة هذا الموظف ؟ .

و ختمت الأستاذة وفاء البقالي ردود فعلها برسائل نصية قصيرة نشرتها عبر صفحتها الرسمية بالفايسبوك تقول فيها :” اذا كان جلالة الملك يضع قضية المرأة ضمن أولويات الاصلاحات المؤسساتية فكيف لقيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار ان يهينها ” .

”  باش موظف في المقر المركزي لحزب يتقاضى أجره من مساهمات البرلمانين يسب برلمانية تنفيدا لأوامر مديره الذي أزعجته بتدوينة من المفروض ان يصفق لها خاص نترحمو على هاد الحزب ” .

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد