الرئيسية اخبار الجديد وفاة جورج فلويد: الاحتجاجات في نيويورك تتحول إلى عمليات نهب واسعة النطاق

وفاة جورج فلويد: الاحتجاجات في نيويورك تتحول إلى عمليات نهب واسعة النطاق

كتبه كتب في 2 يونيو 2020 - 7:22 م

الجديد نيوز 

02 يونيو 2020

 تواصلت بنيويورك لليوم الخامس على التوالي، الاحتجاجات ضد السلوك العنيف للشرطة و الممارسات العنصرية وتحولت إلى عمليات نهب واسعة النطاق استهدفت المتاجر الراقية في مناطق التسوق الرئيسية في المدينة.

وعلى الرغم من قرار حظر التجوال الذي أصدره رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو اعتبارا من الاثنين، استمر المتظاهرون في الاحتجاج ليلة أمس وقام العديد منهم بتكسير واجهات المتاجر ، ونهب العديد منها كما هو الحال بالنسبة لمتاجر “ميسيز” الشهيرة في هيرالد سكوير وسط مانهاتن.

وتم الإبلاغ عن عمليات تخريب ونهب في عدة مواقع وسط مانهاتن ، في حين تم تحصين معظم واجهات العلامات التجارية الكبرى في الجادة الخامسة الشهيرة للحيلولة دون نهبها.

وأقر عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو بأن حظر التجوال فشل في منع أعمال التخريب التي شابت الاحتجاجات السلمية بشكل عام في الأيام القليلة الماضية. ونتيجة لذلك ، أعلن أنه سيتم تمديد الحظر اليوم الثلاثاء ابتداء من الساعة 8:00 مساء ، بالنظر إلى أن معظم أعمال العنف تقع تحت جنح الظلام.

وعلى غرار نيويورك انزلقت الاحتجاجات في العديد من المدن إلى أعمال نهب وتخريب للمحلات التجارية، ولا سيما في فيلادلفيا وسانتا مونيكا ، وكاليفورنيا، كما شهدت العاصمة واشنطن مواجهات بين المتظاهرين وقوات الشرطة على مقربة من البيت الأبيض.

وفي ضوء هذه الأحداث المتفاقمة، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب إلى الأمة مساء الإثنين، عن نشر ” آلاف الجنود المدججين بالأسلحة” وعناصر من الشرطة في واشنطن.

ووصف ترامب ما شهدته العاصمة الفدرالية من أعمال شغب وتخريب بأنه “وصمة عار”، مشيرا إلى أنه طلب من حكام الولايات اتخاذ الإجراءات اللازمة “للسيطرة على الشارع”، منددا بما اعتبره أعمال “إرهاب داخلي”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد