الرئيسية اخبار الجديد ألمانيا ..تمديد قواعد التباعد الاجتماعي حتى 29 يونيو المقبل

ألمانيا ..تمديد قواعد التباعد الاجتماعي حتى 29 يونيو المقبل

كتبه كتب في 27 مايو 2020 - 3:43 م

الجديد نيوز

27 مايو 2020

 قررت ألمانيا تمديد قيود التباعد الاجتماعي بسبب أزمة كورونا الى غاية 29 يونيو المقبل.

  جاء ذلك في أعقاب توصل المستشارة الألمانية انغيلا ميركل ورؤساء  الولايات الفدرالية الست عشرة الى تسوية أمس الثلاثاء، بعد أن باءت محاولة أولى بالفشل في وقت سابق من هذا الأسبوع.

   وحسب وسائل إعلام محلية، تتضمن هذه القيود السماح بالتقاء 10 أشخاص من عائلتين في الأماكن العامة.

  غير أن ولاية تورينغن وولايات أخرى ستبقي على خيار اتخاذ مسار خاص في ما يتعلق بالقيود الجديدة للتجمعات.

  وكان رئيس ولاية تورينغن بودو راميلو  أعلن  أنه يريد رفع جميع قواعد كورونا على صعيد ولايته، ثم تراجع قليلاً بقوله إنه يجب ارتداء أقنعة واقية في وسائل النقل العام.

  وينص بيان البروتوكول الخاص بولاية تورينغن على عدة بنود من بينها الاحتفاظ بالحق في إقرار قواعد مختلفة للتواجد في الأماكن العامة طالما سمحت تطورات العدوى بهذا.

  وذكرت دوائر حكومية في إرفورت، عاصمة تورينغن، أن هناك ولايات أخرى أعلنت عن اتخاذ قواعد مختلفة بعضها أكثر تشددا.

  ومن المنتظر أن تسقط ولاية سكسونيا القيود الخاصة بكورونا اعتبارا من السادس من الشهر المقبل، وسيحسم مجلس الوزراء هذه الخطوة بشكل نهائي في الأسبوع المقبل.

   وسجلت ألمانيا 179 ألف و300 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و 162 الف و800 حالة شفاء من الوباء، بزيادة على التوالي ب 362 و800 حالة مقارنة بأمس الثلاثاء، حسب معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية.

  وأشار المعهد الألماني في بيان له اليوم الأربعاء 362، أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس بلغت 8349 حالة، بزيادة قدرها 47 حالة مقارنة بأمس.

   ووفقا لبيانات المعهد أمس الثلاثاء، بلغ معدل الاستنساخ 7ر0 ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى نحو 7 أشخاص تقريبا في المتوسط.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد