الرئيسية اخبار الجديد بالصور.. بالصور.. جمعية “أنوار للتنمية والتضامن” تساهم في مواجهة “كورونا” بضواحي مراكش

بالصور.. بالصور.. جمعية “أنوار للتنمية والتضامن” تساهم في مواجهة “كورونا” بضواحي مراكش

كتبه كتب في 21 مايو 2020 - 8:06 م

 

 

 

 

 

 

الجديد نيوز

أطلقت جمعية “أنوار للتنمية والتضامن” بتراب جماعة آيت فاسكا حملة تضامنية، بلمسة روحانية رمضانية مباركة، وذلك لفائدة سكان هذه الجماعة الواقعة في ضواحي مدينة مراكش.

وتدخل هذه المبادرة الإنسانية في إطار مواكبة الجمعية للوضع المستجد بعد ظهور جائحة (كورونا)، وبعد دخول الحجر الصحي حيز التنفيذ وما تبعه من إجراءات إحترازية وتدابير وقائية لتفادي تفشي فيروس (كوفيد – 19).

وذكر بلاغ إخباري للجمعية أن هذه المبادرة تميزت “بقيام الجمعية بتوزيع الكمامات الطبية وبعض وسائل التعقيم، والإشراف على تعقيم بعض التجمعات السكنية بمنطقة آيت فاسكا (تخربينت، الخميمرة، الديبو، بويا عبو…) من خلال توفير وسائل التعقيم والمواد المعقمة”.

وفي نفس السياق، يضيف المصدر ذاته، قامت الجمعية ب”حملة إفطار الصائم على غرار السنوات الماضية لفائدة أكثر من 1450 أسرة من سكان المنطقة، خصوصا على مستوى دواوير (الكركور آيت فاسكا، آيت بورخوص، بوبغيلا، آيت الزاوك، العامرية، آيت واسكسو، آيت منصور ، سيدي رحو، آيت بن الزي وتدرين)”.

وشملت هذه المبادرة الإنسانية النبيلة الأرامل وكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة والفئات المعوزة. وقال البلاغ الإخباري للجمعية إن “هذه المبادرة تمت في إطار الإحترام التام للإجراءات الإحترازية والوقائية والمساطر المتبعة من تعقيم وسائل التوصيل وتعقيم القفف، إضافة لتوصيل المساعدة إلى كل منزل على حدة”.

وأكدت جمعية “أنوار للتنمية والتضامن” أنها تواصل بجماعة آيت فاسكا، بضواحي مراكش، تنفيذ “مبادراتها الخيرية والإنسانية انسجاما مع روح التضامن التي عبرت عنها كل فئات المجتمع المغربي لمواجهة جائحة (كورونا)، ومساهمة في التخفيف من معاناة الفئات المتعففة بالمنطقة

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد