الرئيسية اخبار الجديد توزيع مساعدات غذائية لفائدة أسر معوزة بجهة الداخلة – وادي الذهب

توزيع مساعدات غذائية لفائدة أسر معوزة بجهة الداخلة – وادي الذهب

كتبه كتب في 16 مايو 2020 - 10:19 م

الجديد نيوز

16 مايو 2020

 يواصل مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب عمليات الإشراف على توزيع مساعدات غذائية لفائدة الأسر المعوزة، وذلك في إطار جهود التضامن الوطني الهادفة إلى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

واستهدفت هذه العملية الإنسانية حتى الآن حوالي 21.050 ألف أسرة على مستوى الجهة، بينهم صيادون في قرى الصيد (340)، ومواطنو بلدان إفريقيا جنوب الصحراء المقيمون في الداخلة (382)، وساكنة مركز أوسرد (230).

وتمر هذه العملية، المنظمة تحت إشراف السلطات المحلية لفائدة الأسر الأكثر فقرا في الجهة، في ظروف جيدة وامتثال صارم للتدابير والإجراءات المقررة في إطار حالة الطوارئ الصحية، مع الإشارة إلى أن المواد الغذائية تم تسليمها للأسر المستفيدة في منازلها.

وتعكس هذه المبادرة التضامنية، ذات البعد الاجتماعي، التعبئة المستمرة للمجلس الجهوي من أجل التصدي بشكل أفضل للآثار السلبية التي تسببها جائحة (كوفيد-19) وتخفيف التداعيات الاجتماعية على الأسر.

وكان مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب خصص مبلغ 15 مليون درهم من أجل توفير 25 ألف قفة من المواد الغذائية الأساسية لفائدة الأسر المعوزة والفئات الهشة، وذلك في إطار التدابير المتخذة لمواجهة فيروس (كوفيد-19).

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد