الرئيسية اخبار الجديد ألمانيا تتعهد بدعم الشركات التي ستحول نشاطها لانتاج الأقنعة الطبية

ألمانيا تتعهد بدعم الشركات التي ستحول نشاطها لانتاج الأقنعة الطبية

كتبه كتب في 2 أبريل 2020 - 12:33 م

الجديد نيوز

01 أبريل 2020

برلين – تعهدت الحكومة الألمانية بحماية الشركات، التي ستحول نشاطها على المدى القصير لإنتاج الاقنعة الطبية بسبب أزمة جائحة كورونا، من مخاطر مالية محتملة.

وقال وزير المالية الألماني، أولاف شولتس، أمس الثلاثاء في ميونخ (جنوب) “نحتاج في بلدنا إلى بعض الإنتاجات التي لا بد أن نمهد لها الطريق الآن في كل الأحوال”.

وذكر الوزير أن هناك بالفعل سلسلة كاملة من الشركات التي أعلنت استعدادها لإنتاج الاقنعة، مضيفا “يمكن أن يحدث ذلك الآن على نحو سريع للغاية. نحن بصدد تنفيذ ذلك على قدم وساق”.

وذكر شولتس أن الحكومة الألمانية ستقدم في المقابل تعهدات مالية للشركات التي ستخاطر الآن بتغيير نشاطها الإنتاجي لتصنع أشياء ربما لن تصنعها على الدوام، موضحا أنه ناقش هذا الأمر مع وزير الصحة ينز شبان.

وذكر شولتس أن الحكومة تتعاون حاليا أيضا مع شركات نشطة على المستوى العالمي في شراء مستلزمات الحماية الطبية، لتحسين توفير الإمدادات في ألمانيا.

وكانت مدينة يينا الالمانية (شرق) أعلنت عن فرض ارتداء الاقنعة الطبية أثناء التسوق وفي وسائل النقل العام والمباني العامة اعتبارا من الأسبوع المقبل، في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتأتي هذه الخطوة، الاولى من نوعها في ألمانيا، بعد صدور أمر من مسؤولي الصحة المحليين لحماية الأشخاص الذين ما زال يتعين عليهم الذهاب لمقار العمل.

وسجلت ألمانيا 67 الف و366 إصابة بفيروس كورونا المستجد فيما بلغ عدد الوفيات 732 حالة حسب ما أفاد معهد “روبرت كوخ” الالماني لأبحاث الفيروسات اليوم الاربعاء.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد