الرئيسية اخبار الجديد إطلاق رصاصة تحذيرية من سلاح وظيفي، لتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في اقتراف السرقات بالعنف.

إطلاق رصاصة تحذيرية من سلاح وظيفي، لتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في اقتراف السرقات بالعنف.

كتبه كتب في 23 مارس 2020 - 3:00 م

الجديد نيوز 

الإثنين 23 مارس, 2020

اضطر موظف شرطة يعمل بدائرة “ليساسفة” بمنطقة الحي الحسني بالدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين ، لإطلاق رصاصة تحذيرية من سلاحه الوظيفي، لتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في اقتراف السرقات بالعنف.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن كانت قد توصلت بشكاية شخصين، من بينهما سيدة، حول تعرضهما للسرقة تحت التهديد طالت هاتف أحدهما وحقيبة شخصية، وذلك خلال تنقلهما الاستثنائي والمأذون به في فترة الطوارئ الصحية، وهو ما استدعى القيام بعمليات مسح مكاني واسعة وإجراءات بحث دقيقة مكنت من توقيف أحد المشتبه فيهم، الذي تبين أنه يشكل موضوع مذكرتين للبحث على الصعيد الوطني من طرف مصالح الشرطة بمدينة برشيد في قضايا تتعلق بالسرقة.

وأضاف المصدر أنه خلال هذا التدخل الأمني، اضطر أحد موظفي الشرطة لاستخدام سلاحه الوظيفي مطلقا رصاصة تحذيرية في الهواء بعدما تعمد المشتبه فيهم تهديد دوريات الشرطة بواسطة السلاح الأبيض، حيث تم ضبط أحدهم بعين المكان، في حين تمكن اثنان من الفرار، واللذان تم تشخيص هوياتهما ويجري حاليا البحث من أجل توقيفهما.

وأشار المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

Visitors comments ( 0 )

اترك رد