الرئيسية اخبار الجديد أربعة أسباب رئيسية لسرطان الثدي

أربعة أسباب رئيسية لسرطان الثدي

كتبه كتب في 22 أكتوبر 2013 - 10:21 م

saratan

الجديد.كوم

22.10.2013

الكشف عن أسباب الإصابة بسرطان الثدي عند النساء مهمة غير سهلة بالنسبة للدارسين والعلماء وذلك حال أي نوع من السرطانات الخبيثة التي تفاجئ جسمك دون أي سابق إنذار.  يجمع لك 5 أسباب تتحد الدراسات الحديثة حول التحذير من بعضها تفاديًا لزيادة احتمال الإصابة بالمرض: 

– الكحول: من الممكن أن يزيد تناول الكحول من احتمال التعرّض للإصابة بنسبة مرة ونصف بحسب تقارير طبية متابعة لسرطان الثدي وسبب أعراضه.

– السمنة: الوزن الزائد المفرط والطعام الغني بالدسم غير ملائمين أبدًا للسيدة بعد بلوغها سن اليأس، فيما السمنة لا تشكل عاملًا إضافيًا إن وجدت منذ الصغر .

– التدخين: ممكن أن يزيد من نسبة الاصابة ولكن لم تثبت الدراسات هذا الأمر بصورة قاطعة، فالاجدر تفادي التدخين خصوصًا أن انعكاساته السلبية على الصحة عمومًا معروفة.

– العمر: تزيد نسبة احتمال الإصابة بهذا المرض كلما زاد سنّ السيدة، وهناك حوالى 77 في المئة من حالات سرطان الثدي تشخص بعد سن 55 عامًا، بينما هذه النسبة تبلغ فقط 18 في المئة عند النساء في الأربعينيات من عمرهن .

– العوامل الوراثية: تشير الإحصائيات إلى أن نسبة 5–10 في المئة من حالات سرطان الثدي لها مسبّبات وراثية، وتحديدًا تشوّهات في عمل جينات طبيعية، علمًا بأن هذه الجينات يحملها الرجال والنساء على حد سواء، لذا يمكن وراثتها عن طريق الوالد أو الوالدة .

مشاركة