الرئيسية اخبار الجديد بالصور.. ضواحي مراكش: إنطلاق حملة طبية إنسانية لصالح المصابين بالمياه البيضاء بجماعة آيت فاسكا

بالصور.. ضواحي مراكش: إنطلاق حملة طبية إنسانية لصالح المصابين بالمياه البيضاء بجماعة آيت فاسكا

كتبه كتب في 9 فبراير 2020 - 5:49 م

 

 

الجديد نيوز

إنطلقت يوم الجمعة المنصرم (7 فبراير 2020) بضواحي مدينة مراكش خدمات قافلة طبية إنسانية بإشراف جمعية (أنوار للتنمية والتضامن) و(الجمعية المغربية الطبية للتضامن)، وبمساعدة متطوعين من الهلال الأحمر المغربي.

وقالت الجهة المنظمة في بلاغ إخباري إن “هذه القافلة الطبية ذات البعد التضامني تقدم خدمات إستشفائية مجانية في تخصص جراحة العيون لفائدة سكان الجماعة القروية (آيت فاسكا)، وخصوصا لصالح المرضى المصابين بالمياه البيضاء”، وذلك في مقر المركز الطبي للتضامن بمركز جماعة (آيت فاسكا) بتعاون مع المندوبية الجهوية لوزارة الصحة والسلطات المحلية في منطقة الحوز.

وقد تدفق “المئات من سكان جماعة (آيت فاسكا) من أجل الإستفادة من الخدمات المقدمة من طرف أطقم القافلة الطبية، وذلك في جو إنساني تطبعه مبادئ التعاون والتضامن والتآزر”، يشير بلاغ الجهة المنظمة.

وأشاد محمد الدقاق رئيس (جمعية أنوار للتنمية والتضامن) بتعاون كل من “الجمعية المغربية الطبية للتضامن والسلطات المحلية والمندوبية الجهوية لوزارة الصحة ومتطوعي الهلال الأحمر المغربي، لإنجاح هذه القافلة الإنسانية التي تندرج في إطار الرؤية الملكية الرشيدة للإنفتاح على العالم القروي، وتعزيز روح التضامن الأخوي والإنساني في مختلف المجالات وضمنها المجال الإستشفائي”.

وعبر الدقاق عن أمله في “العمل على إطلاق مبادرات تضامنية إنسانية أخرى في الفترة القادمة بما يخدم سكان المنطقة، وفي مقدمتهم الفئات المستهدفة المحتاجة لخدمات طبية قريبة من الساكنة”.

وتجدر الإشارة إلى أن القافلة الطبية ل(الجمعية المغربية الطبية للتضامن) إنطلقت في أولى مبادراتها عام 2007 بمكرمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الإتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى ل(مؤسسة التنمية الأسرية)، رئيسة (المجلس الأعلى للأمومة والطفولة) بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من أجل التخفيف من معاناة مرضى العيون وتقديم خدمة إستشفائية مجانية في إطار روح التعاون الأخوي والإنساني التي تميز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

 

Visitors comments ( 0 )

اترك رد