الرئيسية اخبار الجديد الفنان ميكو يشجع المبدعة فاطمة الزهراء المسكي

الفنان ميكو يشجع المبدعة فاطمة الزهراء المسكي

كتبه كتب في 3 فبراير 2020 - 10:49 م

فاس : الجديد نيوز

قام الفنان التشكيلي محمد ميكو اليوم الإثنين 03 فبراير 2020 بزيارة تحفيز و تشجيع و مساندة لمعرض الرسومات التشكيلية للمبدعة فاطمة الزهراء المسكي بفضاء رواق العروض محمد القاسمي التابع للمديرية الجهوية للثقافة بفاس ، و الذي تشرف على تنظيمه جمعية أسوار فاس الثقافية برئاسة السيد محمد نخيلة،و هي مبادرة يمكن اعتبارها تكريما و تقديرا لهذه المرأة الانسانة التي أبدعت و أعطت الشيء الكثير في مجالات إبداعية عدة كالسينما و الغناء و الرسم و المسرح بمدينة فاس  رغم تقدمها في السن ، و كونها تعيش ظروفا اجتماعية و مادية و صحية صعبة  .

و يضم معرض الفنانة المسكي فاطمة الزهراء ثلاتين لوحة عبرت من خلالها عن طقوس مغربية تراثية وبيئية في ابداعات شجعها الحضور من الفنانين والزوار واصفا اياها الفنان محمد ميكو بعبارات راقية معتبرا انها الخلف للمرحومة الشعيبية .

الفنانة فاطمة مسكي من الفنانات القلائل اللواتي يعملن في المجال الفني بصدق . فهي الممثلة المسرحية والسينمائية شاركت في مجموعة من الاعمال المسرحية مع عدد من الفرق بفاس كما مثلت في مجموعة من الافلام المغربية ندكر منها – المشاوشة – المنسيون – الزمن الاخر – مراة الشباب .

فاطمة الزهراء المسكي المرأة التي يعرفها سكان و زوار مدينة فاس ، و خاصة بفضاء المركب الثقافي الحرية و دار الشباب القدس ، و مقهى كوميديا ، ففي كل المناسبات الجمعوية و الثقافية و البيئية و الرياضية تجد السيدة لالة فاطمة حاضرة بشغفها و حبها الكبير لأن تكون من الضيوف و المساركين و المنظمين إيمانا منها بقيم التضامن و التعاون و المساهمة في إنجاح كل الجهود الهادفة و الرائدة .

هذه الزيارة التي قام بها الفنان التشكيلي محمد ميكو باعتباره أحد رواد الفن التشكيلي على الصعيد الوطني و الدولي خلقت ارتياحا و فرحا و ابتسامة نفسية و معنوية عند الفنانة فاطمة الزهراء المسكي التي تحتاج إلى مثل هاته المبادرات الانسانية ذات الدلالات القيمة أكثر من أي شيء آخر .

 

 

 

 

 

 

مشاركة

Visitors comments ( 0 )

اترك رد