الرئيسية اخبار الجديد جمعية اسوار فاس الثقافية بالمعرض الفني للفنانين سعيد الدهبي وفاطمة مسكي

جمعية اسوار فاس الثقافية بالمعرض الفني للفنانين سعيد الدهبي وفاطمة مسكي

كتبه كتب في 3 فبراير 2020 - 10:11 م

الجديد نيوزفاس

عرف رواق القاسمي افتتاح المعرض الفني للفنون التشكيلة للفنانين سعيد الدهبي والفنانة فاطمة مسكي من دوي الاحتياجات الخاصة وسط حضورمتميز لمحبي الفنون التشكيلية وفنانين من مناطق مختلفة  تم استقباله بمعزوفات للفرقة النحاسية بحضور السيد مدير الرواق الاستاد محمد المسوري ورئيسة مصلحة الشؤون الثقافية بمديرية الثقافة الاستادة نادية بالرشيد . وقد تضمن المعرض ازيد من اربعين لوحة وزعت بين ما  هو تراثي وبيئي وابداعي يدوي من اعداد الفنان سعيد الدهبي الدي قدم للزوار شروحات عن كل لوحة من معروضاته .

انه سعيد الدهبي الفاعل الجمعوي شارك في عدة تظاهرات فنية بفاس وخارجها .

والى جانبه خصص جناح للفنانة فاطمة مسكي من دوي الاحتياجات الخاصة تضمن ازيد من ثلاتين لوحة عبرت من خلالها عن طقوس مغربية تراثية وبيئية في ابداعات شجعها الحضور من الفنانين والزوار واصفا اياها الفنان محمد ميكو بعبارات راقية معتبرا انها الخلف للمرحومة الشعيبية .

الفنانة فاطمة مسكي من الفنانات القلائل اللواتي يعملن في المجال الفني بصدق . فهي الممثلة المسرحية والسينمائية شاركت في مجموعة من الاعمال المسرحية مع عدد من الفرق بفاس كما مثلت في مجموعة من الافلام المغربية ندكر منها – المشاوشة – المنسيون – الزمن الاخر – مراة الشباب – ومجموعة اخرى من الاعمال , انطلقت مند سنة 2000 معلنة اول بداية لها

ولنا عودة في روبورطاج خاص عن حياتها كاملا .

 

 

 

 

Visitors comments ( 0 )

اترك رد