الرئيسية اخبار الجديد بالصور و الفيديو… مؤسسة مجموعة التدبير المعلوماتي والاماني الالكتروني “IGISEM” تحتفي بطلابها في حفل بهيج

بالصور و الفيديو… مؤسسة مجموعة التدبير المعلوماتي والاماني الالكتروني “IGISEM” تحتفي بطلابها في حفل بهيج

كتبه كتب في 6 يناير 2020 - 12:37 ص

 

 

 

 

 

 

[arabic-font]

 

الجديد نيوز/ الدروة/ الدار البيضاء

في إطار الأنشطة الموازية التي دأبت مؤسسة مجموعة التدبير المعلوماتي والاماني الالكتروني
الخصوصية التقنية بالدروة -الدار البيضاء – على تنظيمها ولما لهكذا حدث من دور في تطوير الجانب المعرفي والسلوكي لدى الطالب نظمت المؤسسة دورتها الثانية يوم الاحد 5 يناير ،2020 بقاعة لالة لعروسة صابينو “- نظمت- حفل تتويج المتخرجين بحضور عدد كبير من اباء واولياء الطلاب والمدعوين.
فعاليات الحفل انطلقت بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم بمجموعة من الفقرات المتنوعة منها وصلة فنية رائعة من ابداع طلاب المؤسسة،
حيث قدموا عروضا شيقة لقيت استحسان الحضور تنوعت بين اللوحات التعبيرية والرقصات الفنية والقصائد الغنائية بالإضافة الى تقديم مسابقات لإعطاء
نكهة المرح حيث يفوز فيها الفائز بهدية كاريكاتيرية جعلت الحميمية الهزلية تجول وسط القاعة.
وتخلل الحفل مشاركة مجموعة من المتخصصين والخبراء في موضوع يهم جميع الطلاب بعد التخرج عن كيفية ولوج سوق الشغل بطرق سهلة وتقنيات جديدة، إضافة الى اجابتهم عن اسئلة المتدربين خاصة عن كيفية البحث عن عمل بعد الحصول على الدبلوم وطرق استغلال الإمكانيات والتقنيات التي يجيدها الطالب حتى يجد مكانا يليق به في عالم الشغل.
وفي تدخل للسيدة بشرى محينينة بصفتها أستاذة اللغة الإنجليزية، اكدت على مدى أهمية هذه اللغة والمرتبة الريادية التي تحتلها في العالم بأسره ليس فقط في سوق الشغل بل حتى في حياتنا العامة، كما تطرقت الى بعض الطرق في كيفية الاستفادة منها من اجل إيجاد عمل مهني سواء بالمغرب او خارجه.
و في كلمة قبل توزيع الدبلومات على المتخرجين، تطرق السيد شرف الدين عهدي المدير العام لمجموعة معاهد التدبير المعلوماتي والامان الالكتروني و بعد ترحيبه بالحضور – تطرق – الى أهمية الانشطة الموازية في الحياة المدرسية عامة باعتبارها من الركائز الأساسية التي تجعل المتعلم يفجر طاقاته الكامنة ، و تساعده على امتلاك مهارات جديدة ، و التعبير عن مكنوناته و تنمية معارفه و كفاياته .كما تقدم بالشكر لكل الساهرين على انجاح هذا الحدث، و ابرز السيد شرف الدين اهم النقاط التي تهم هذا المعهد من احصائيات عن عدد طلابها عن تاريخها و أهميتها بين المؤسسات المحلية المغربية و المميزات التي تختص فيها عن بقية المعاهد.
وفي الأخير تم تسليم الشواهد على المتخرجين من المعهد لسنة 2018 – 2019، من طرف أساتذة ومتخصصين وخبراء وأقارب الطلاب أيضا. لينتهي الحفل بلوحة فنية راقية تفنن فيها طلاب المعهد أنفسهم ضاربين موعدا للقاء السنة القادمة بإذن الله.
هذا وقد حضر هذا الحفل فعاليات إعلامية وشخصيات كما عرف حضورا قياسيا لآباء واولياء الطلبة والذين صفقوا بحرارة لمختلف العروض واللوحات الفنية والتربوية التي مرت خلال هذه الامسية المبهرة وبامتياز.

 

[/arabic-font]

 

: