الرئيسية اخبار الجديد (هواوي المغرب).. تنظيم  اليوم المفتوح الأول لفائدة طلبة الجامعات والمعاهد العليا بالمملكة

(هواوي المغرب).. تنظيم  اليوم المفتوح الأول لفائدة طلبة الجامعات والمعاهد العليا بالمملكة

كتبه كتب في 18 ديسمبر 2019 - 11:15 م

 

 

 

 

 

الجديد نيوز

تماشيا مع إلتزاماته لفائدة مجال التعليم، نظم “فرع هواوي المغرب” لشركة “هواوي” الصينية، يومه الأول المفتوح يوم السبت 14 دجنبر 2019 في مقره بالدار البيضاء لصالح طلبة الجامعات والمعاهد الكبرى المغربية.

وشكل هذا الحدث الذي “جمع حوالي 200 شخص، فرصة متميزة للقاء بين موظفي شركة (فرع هواوي المغرب) والطلبة المشاركين، حيث تم توفير لحظات مهمة من التبادل والتشارك الإيجابي، وذلك من خلال العديد من ورشات العمل والأنشطة المتعددة. فقد تمكن الطلبة من اكتشاف مختلف المهن في الشركة والمهمة التي تخدمها”، وفق بلاغ إخباري ل(هواوي المغرب) أصدره بهذا الخصوص.

ومن بين أقوى لحظات هذا اليوم، يضيف البلاغ، “عقد جلسة توظيف خاصة بالمتدربين لشغل أكثر من 60 وظيفة شاغرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات من بين التخصصات الأخرى”.

كما تهدف الشركة، من خلال هذا العمل، إلى “دعم المواهب والطلبة المغاربة ذوي الإمكانات العالية وتعزيز نجاحهم واندماجهم المهني”، يشير بلاغ (هواوي المغرب).

وذكر البلاغ الإخباري أن هذه المبادرة التي “كانت وليدة رغبة الشركة في الإسهام في تعزيز التعليم في المغرب، تؤكد أيضا على تقوية التكوين والتشجيع على التميز”.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة (هواوي) قد وقعت، في شتنبر سنة 2008، مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر المغربية، وذلك بهدف تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات داخل الجامعات من خلال برامج رئيسية (Huawei ICT Academy) و(Huawei ICT Competition)، والتي تركز على تسريع عملية الرقمنة وتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات داخل الجامعات والمؤسسات العليا، بالإضافة إلى برنامج “بذور المستقبل” الذي يكافئ التميز الأكاديمي من خلال رحلة غير مسبوقة من الإنغماس الثقافي والتكنولوجي داخل مقر (هواوي) الجامعي المتموقع في شنتشن.

• (هواوي) الصينية.. أرقام ضخمة وإستثمارات عالمية

تعتبر شركة (هواوي) المزود العالمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والإتصالات (TIC)، حيث تعمل مع 45 من أفضل 50 مشغل في العالم في السوق العالمية.

ومن خلال استثمارها في عملاء الإبتكار وشراكاتها القوية، تقدم (هواوي) حلولاً فعالة في شبكات الإتصالات والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية.

ومن خلال توفير الحلول والخدمات التنافسية، يؤكد موظفو (هواوي) البالغ عددهم 180،000 إلتزامهم بخلق قيمة نوعية ومضافة لمشغلي الإتصالات والشركات والمستهلكين.

ويتم نشر منتجات وحلول (هواوي) في أكثر من 170 دولة، وتخدم أكثر من ثلث سكان العالم.

وقد تأسست شركة (هواوي) في عام 1987، وهي شركة خاصة مملوكة بنسبة 100 ٪ من قبل موظفيها.

• (هواوي المغرب).. 40 مليون دولار حجم المشتريات المحلية

استقرت شركة (هواوي) بالمغرب في عام 2002، وكان لها أول مكتب في بالرباط وبعدها بالدار البيضاء. وفي ما يتعلق بتوفير الوظائف، أحدثت (هواوي المغرب) ما بين 700 و800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

رقم رئيسي آخر يجب ملاحظته يتجلى في حجم المشتريات المحلية التي تتجاوز 40 مليون دولار. كما أن (هواوي المغرب) هي المورد الرئيسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في المغرب.

 

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد