الرئيسية اخبار الجديد التربية على المقاولة : سيرورة ضرورية وأساسية لتنمية مستدامة (بلاغ )

التربية على المقاولة : سيرورة ضرورية وأساسية لتنمية مستدامة (بلاغ )

كتبه كتب في 14 ديسمبر 2019 - 8:31 م

 

 

 

 

الجديد نيوز

  وفاء منه لنهجه المنبني على الانفتاح على محيطه، وحرصا منه على المساهمة الفاعلة في تطوير الممارسات التدبيرية عن طريق التفكير البناء والتكوين المستمر، ينظم مركز المسيرين الشباب بالمغربفرع طنجة- ندوة عامة بعنوان:” التربية على المقاولة :سيرورة ضرورية وأساسية لتنمية مستدامة ”
بتنظيمه لهذه الندوة التي تندرج في إطار أنشطته والتازمه بفتح فضاءات للنقاش الجاد والمثمر من اجل تبادل الرؤى ووجهات النظر حول القضايا و المستجدات التي تهم بالدرجة الأولى المقاولات الصغيرة فان مركز المسيرين الشباب يروم وضع أسس مقاربة عملية تنبني على التفكير ،و المتوسطة ببلادنا و تحليل الإشكالات و التحديات التي ينطوي عليها إدماج الخريجين الجدد في سوق الشغل.
إن تأهيل الخريجين وملاءمة البارمج التعليمية للاستجابة لمتطلبات سوق الشغل و إعداد اطر كفأة ومهنية تمتلك المعارف و الأدوات التي تجعلها مؤهلة لتولي مهامها بنجاح والمساهمة في تنمية المقاولات التي ستشتغل بها، يعد الشغل الشاغل للفاعلين على المستوى السياسي والتربوي والاقتصادي. فبالرغم من المجهودات المبذولة في هذا الإطار إلا أن عدم الملاءمة بين بارمج التكوين و متطلبات سوق الشغل يعد إحدى أهم الاشكالات المستعصية التي ما تازل تؤرق بال دوائر القارر و مختلف المتدخلين والفاعلين ببلادنا.
هذا المعطى تؤكده وتعضده الإحصائيات الرسمية التي تضع حاملي الشهادات العليا على أرس الفئات التي تعاني من ظاهرة البطالة ببلادنا، وذلك لفتارت طويلة نسبيا، على عكس ما يلاحظ في دول أخرى. لتسليط الضوء على هذه الأسئلة، ومحاولة مقاربتها على أسس علمية من اجل أن تخلص الندوة لتقديم مقترحات عملية و بناءة، يتشرف مركز المسيرين الشباب-المغرب بدعوة مجموعة من المتدخلين من خيرة الخبارء في ميادين متنوعة لتقديم تصوارتهم ومقترحاتهم و مناقشة هذا الموضوع الشائك والأني.
إن تنوع وثارء الخبارء المتدخلين وكذا قيمة الحضور الذي سيضم ممثلين عن الإدارة وجامعيين وباحثين، سيسهم في إنجاح هذا الملتقى و تحقيق الأهداف المتوخاة من وارء تنظيمه.

مركز المسيرين الشباب :التازم دائم من اجل اقتصاد في خدمة الإنسان. مركز المسيرين الشباب هو جمعية غير ربحية تمثل المسيرين الشباب عبر العالم، تهدف إلى تشجيع المبادرة وروح المقاولة، و ذلك من خلال دعم المسيرين و تمكينهم من الأدوات الضرورية لإنجاح مشاريعهم.
، وهو يسعى من خلال فروعه المتواجدة 1002 تم فتح فرع المغرب التابع لمركز المسيرين الشباب سنة بثمان مدن في المملكة لإيصال صوت المسيرين إلى دوائر القارر، من اجل إرساء اقتصاد مسؤول في . ويحترم حق الأجيال القادمة في العيش في بيئة صحية و ملاءمة ،خدمة الانسان والبيئة مركز المسيرين الشباب بالمغرب هو جمعية حية من النساء والرجال الملتزمين بالدفاع عن القيم والمصالح العامة وكذا تكوين الشباب ليصبحوا مسيري الغد الناجحين.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد