الرئيسية اخبار الجديد تظاهرة الشباب والعلم تنظم جائزتي ديميتري إيفانوفيتش مندليف

تظاهرة الشباب والعلم تنظم جائزتي ديميتري إيفانوفيتش مندليف

كتبه كتب في 21 نوفمبر 2019 - 10:33 م

الجديد نيوز : وزان

ثم إحداث جائزتي ” ديميتري إيفانوفيتش مندليف” بمناسبة التظاهرة العلمية ” الشباب والعلم” للموسم الدراسي 2019 – 2020 التي تنظمها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بوزان في إطار قافلة العلوم 2020 مع جمعية بن الهيثم للفيزياء و الكيمياء و جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض والجمعية المغربية لأساتذة الرياضيات.

معايير المشاركة :

– يمكن أن تكون المشاريع المشاركة في هذه الجائزة عبارة عن فيديوهات تربوية من إنجاز المتعلمات والمتعلمين وتحت إشراف و تأطير الطاقم التربوي بالمؤسسة وسيتم اختيار أفضل المشاركات ومنها:

1. المسابقة رقم 1 :أفضل فيديو حول “تاريخ الذرة” من إنجاز و تقديم التلميذ (ة)المشارك(ة) وهو عبارة عن شريط معزز بصور ووثائق يعرضه المتعلم المشارك في المسابقة ، وبإمكان مشاركة فريق من المتعلمات والمتعلمين في إنجاز عمل مشترك؛

2. المسابقة رقم 2: أفضل فيديو حول “الجدول الدوري للعناصر الكيميائية” من إنجاز التلميذة أو التلميذ المشارك(ة) ، ( نفس معايير المسابقة رقم 1).

الفئة المعنية بالمسابقة:

يشارك في هذه المسابقة تلميذات وتلاميذ السلك الاعدادي والسلك التأهيلي بكافة الثانويات الإعدادية والتأهيلية بإقليم وزان.

– اللغة المستعملة في إنتاج الفيديو: اللغة العربية أو اللغة الفرنسية أو اللغة الإنجليزية مع إلزامية استعمال اللغة الفرنسية بالنسبة للمسالك الدولية.

– تاريخ انتهاء المسابقة نهاية شهر يناير 2020 وهو آخر أجل لوضع قرص المشاركة مرفوقة بطلب المشاركة يتضمن إسم التلميذ(ة) أو الفريق المشارك و إسم الأستاذ المؤطر و المستوى الدراسي و المؤسسة و الجماعة الترابية.

-ترسل المشاركات عبر السلم الإداري لمنسق قافلة العلوم بالمديرية الإقليمية.

-ملحوظة: يتم الإعلان عن النتائج النهاية مباشرة بعد اللقاء المباشر مع الفائزين في المرحلة الأولى، لتقديم عرض حول المشروع أمام لجنة إقليمية وسيتم الإعلان عن تاريخ ومكان الاجراء بداية شهر يناير.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد