الرئيسية اخبار الجديد المثمر المتنقلة لخدمات القرب تستضيف قافلة العلوم 2020

المثمر المتنقلة لخدمات القرب تستضيف قافلة العلوم 2020

كتبه كتب في 19 نوفمبر 2019 - 10:56 م

 

وزان : الجديدنيوز

حطت قافلة العلوم 2020 رحالها مساء اليوم الثلاثاء 19 نونبر 2019 بالتعاونية الجازولية بالجماعة الترابية لمجاعرة و ذلك في إطار فعاليات آلية «المثمر المتنقلة لخدمات القرب» من خلال مشاركة مجموعة مدارس سد الوحدة و مجموعة مدارس جعفر بن عطية.

تأتي هذه الآلية لمواكبة و تعزيز أفضل الممارسات الفلاحية لدى الفلاحين من أجل فلاحة مثمرة ومستدامة و الذي يسهر عليه مهندسون زراعيون تابعون لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط. جدير بالذكر، أن مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تضع رهن إشارة الفلاحين وسائل علمية وتقنية هامة، بما في ذلك مجموعة من المناهج العلمية الملائمة لكل مرحلة من المسارات التقنية بالإضافة إلى مختبر متنقل يجرب مختلف المناطق من أجل إجراء تحاليل التربة بشكل مجاني في عين المكان. كما يتضمن عرض المجموعة كذلك مركزا للاتصال وصفحة على موقعه للتواصل الاجتماعي «فيسبوك» مخصصة للفلاحين من أجل خلق روابط مباشرة مع الفرق المنتشرة في الميدان والحصول على إجابة لجميع الاستفسارات.

تأتي مشاركة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي من خلال قافلة العلوم 2020 في برنامج ” المثمر المتنقلة لخدمات القرب” في إطار التنسيق و التعاون مع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط الذين وفروا مشكورين طاقم من المهندسين و برنامجا خاصا للتلميذات والتلميذ طيلة الثلاث أيام عبر تنظيم زيارة للمتعلمات و المتعلمين و الأطر التربوية المرافقة لهم لكل مرافق آلية المثمر المتنقلة و اطلاعهم على بعض التجارب و البرامج المعلوماتية و التطبيقات ذات الصلة بمجال الفلاحة و بعض التجارب كتحليل التربة وغيرها من المواضيع.

خلال اليوم الأول استضاف مهندسو ومهندسات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط 30 تلميذة وتلميذ عن مجموعة مدارس جعفر بن عطية و 30 تلميذة وتلميذ عن مجموعة مدارس سد الوحدة.

مشاركة