الرئيسية اخبار الجديد الشبيبه التجمعيه لجهه سوس ماسه تحتفي بالمرأة القروية بمناسبه عيدها العالمي

الشبيبه التجمعيه لجهه سوس ماسه تحتفي بالمرأة القروية بمناسبه عيدها العالمي

كتبه كتب في 19 أكتوبر 2019 - 8:57 م

 

الجديد نيوز / أولاد تايمة

الشبيبه التجمعيه لجهه سوس ماسه تحتفي  بالمرأة القروية بمناسبه عيدها العالمي

بمناسبه عيدها العالمي احتفت اليوم السبت 19 اكتوبربأحد الدواوير بإقليم تارودانت، احتفت الشبيبه التجمعية لإقليم تارودانت الدائره الجنوبيه و تحت إشراف  المنظمه الجهويه للشبيبه التجمعيه لسوس ماسه بالمرأه القرويه.

ففي ظل غياب مجموعة من الجمعيات والهيئات الوطنية والأحزاب السياسية، بادرت الشبيبة التجمعية بالقيام بهذا النشاط على مستوى الإقليم.

وفي تصريح  لجريدة “الجديد نيوز” للسيدة حياه أمزال  عضو المنظمه الجهوية للشبيبة الإقليمية  للشبيبة الإقليمية و رئيسة  التمثيلية الإقليمية بتارودانت الجنوبية و التي أشرفت على هذا النشاط صرحت على أن” هذا الاحتفاء أقل ما يمكن تقديمه للمرأة القروية الهدف منه استحضار أوضاعها في ظل معاناتها من التمييز المختلف، ومن الاستغلال الاقتصادي” و أضافت السيدة حياة على أن هذا النشاط يعتبر دعوة إلى حشد الجهود لإنصافها وتمكينها من الولوج للعدالة وللتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية..

و أكدت القيادية التجمعية السيدة حياة امزال على أن مكتب المنظمة الجهويه للشبيبه التجمعيه يعمل من أجل إدراج هذا النوع من الأنشطة في برنامجه السنوي للجهه ايمانا منه لأهمية و دور المرأة بصفه عامه و القرويه بشكل خاص في المجتمع و ذلك من أجل النهوض  بوضعيتها على  المستوى  المحلي والجهوي والوطني.

وتُعَد هذه الالتفاتة جيدة  من طرف الشبيبه التجمعيه للتنويه بالمراه القرويه ، والتي ساهمت و بشهادة الجميع في التنمية المحلية وتنميه المجتمع، رغم العراقيل والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية والصحية والنفسية والوضعية الهشة والصعبة التي تعيشها داخل العالم القروي، فاستطاعت بذلك أن تفرض ذاتها وإثبات وجودها في جميع الميادين. و لتظل بذلك المرأه القروية المناضلة المساندة المكافحة الصبورة من أجل العيش الكريم.

فتحية لكل النساء القرويات المغربيات على التضحيات من أجل استمرارية الحياة.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد