الرئيسية اخبار الجديد لقاء تواصلي بفاس لمتقاعدي قطاع التعليم بمناسبة اليوم العالمي للمسنين

لقاء تواصلي بفاس لمتقاعدي قطاع التعليم بمناسبة اليوم العالمي للمسنين

كتبه كتب في 17 أكتوبر 2019 - 7:38 م

الجديد نيوزفاسمحمد جمال نخيلة

بمناسبة اليوم العالمي للمسنين عقد فرع جمعية متقاعدي قطاع التعليم بفاس والجامعة الوطنية للمتقاعدين والمسنين بالمغرب لقاء تواصليا تخليدا لليوم العالمي للمسنين تحت شعار – جميعا من اجل كرامة المسنين – ودلك بنادي التعليم بحضور عدد كبير من المتقاعدين بمختلف القطاعات  سير مداخلاتها  الدكتورة فتيحة عبد الله . وخلال هدا هدا اللقاء تمت مداخلة ممثل جمعية المتقاعدين الاستاد احمد المباركي في موضوع : حقوق المسنين بين التشريع والواقع . كما شاركت المندوبة الجهوية للصندوق الوطني للتقاعد السيدة امال الزروالي  بمداخلت تضمنت مستجدات خدمات الصندوق المغربي  للتقاعد . بعدها تناول الكلمة السيدسامي الجوهري عن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تعرض من خلالها بشكل مفصل الى جديد الخدمات الاجتماعية لفائدة القطاع .

وحول المهارات الاساسية  لجودة حياة المسن اعطى المدرب في التنمية الداتية الكوتش محمد كريم الشركي مجموعة من الامثلة الحية عن حياة المسن ومبرزا الاسس النفسية والصحية لحياة المسن . تلتها مداخلات الحضور والاجابات عن تساؤلاتهم .

وفي السياق داته رفع المكتب الجامعي باسم كافة المتقاعدين ملتمسا بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الى السيد رئيس الحكومة تضمن الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية التي تعيشها هده الفئة والتي تزداد تدهورا سنة بعد اخرى من خلال جمود المعاشات ومتطلبات الحياة ’ مطالبين بالزيادة في الاجور والرفع من الرقم الاستدلالي مع حدف الضريبة عن المعاش .

 

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد