الرئيسية اخبار الجديد انطلاق فعاليات الدورة 20 لرالي المغرب بندوة صحفية عالمية بفاس

انطلاق فعاليات الدورة 20 لرالي المغرب بندوة صحفية عالمية بفاس

كتبه كتب في 4 أكتوبر 2019 - 4:53 م

الجديد نيوزفاس – متابعة : محمد جمال نخيلة  –  حميد الادريسي 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس انعقدت يوم أمس الخميس الندوة الصحفية لإعطاء الانطلاقة الرسمية للدورة العشرين لرالي المغرب من 04 أكتوبر وإلى غاية يوم 09 من نفس الشهر.

تتميز هذه النسخة بمشاركة أبطال عالميين يمثلون 39 دولة من جميع القارات كالقطري ناصرالعطية الفائز بالدورات الخمس الاخيرة من رالي المغرب و الحامل للقب رالي دكار 3 مرات، و الفرنسي بيتر هانسل، الاسباني كارلوس ساينز، و الجديد هذه السنة هي مشاركة الاسباني فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا 1 والفائز بسباق 24 ساعة بلومان الفرنسبة والذي سيشارك ولأول مرة في السباق على متن سيارة تويوتا هايلكس، وكذالك الاسترالي طوبي برايس حامل اللقب النسختين الاخيرتين من رالي المغرب ورالي دكار.
وبالنسبة للمشاركة المغربية في هذا الرالي في صنف السيارات فتتمثل في التنائي المغربي النسوي المكون من السائقة سعاد مقتدري وملاحتها فنان فردوس وهي الاولى في تاريخ رالي المغرب وفي صنف الدراجات فسيشارك المغربي عبد الغني الوافي.

اضافة الى القطري ناصر العطية سيتنافس في هذه الدروة العديد من المتسابقين العرب كالسعودي يزيد الراجحي والعماني عبد الله الزبير والقطري احمد فهد الكواري.
وستتضمن المراحل الخمس لرالي المغرب العديد من التحديات الملاحية المتنوعة كالكثبان الرملية والمسارات الحَصَوية والوديان مما يجعل من هذا الرالي اهم محطية اعدادية قبل رالي دكار.
وتجدر الاشارة ان مدير رالي المغرب دافييد كاستيرا سيعمل على جعل هذه النسخة من رالي المغرب كأرضية اختبارية لجميع تقنيات والامور الجديدة التي ستطبق برالي داكار.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد