الرئيسية اخبار الجديد لقاء افتتاحي لإطلاق الدينامية المدنية للوقاية من المخدرات وحبوب الهلوسة بفاس

لقاء افتتاحي لإطلاق الدينامية المدنية للوقاية من المخدرات وحبوب الهلوسة بفاس

كتبه كتب في 4 أكتوبر 2019 - 10:24 ص

الجديد نيوزفاس 

تعتزم الجمعيات المؤسسة للدينامية المدنية للوقاية من المخدرات وحبوب الهلوسة بمدينة فاس(جمعية قافلة نور الصداقة للتنمية الاجتماعية، جمعية فضاء التنمية المستدامة،جمعية مواطن الشارع، جمعية إلتفاتة من أجل الإنسانية، جمعية أجنحة الأمل)، تنظيم لقاء افتتاحي يوم الأربعاء 9 أكتوبر بمدينة فاس، للتعريف بالدينامية وبرنامج تدخلها وأهدافها الاستراتيجية في المرحلة الأولى.
واختارت الدينامية أن ترفع خلال اللقاء عناوين عريضة(بنتي ولدي خط أحمر، لنحمي أبناءنا، مدينتي بدون مخدرات)، تعبيرا منها لحجم وخطورة الظاهرة التي أضحت تتضاعف يوما بعد يوم، وتشكل تحديا كبيرا أمام الأسر في تربية ومواكبة أبنائهم وتتبع مسارهم الدراسي والمهني، كما تؤثر على الحياة الاجتماعية والاقصتادية بشكل عام.
ومن المنتظر أن يشارك في اللقاء الافتتاحي للدينامية شخصيات محلية وجهوية مسؤولة في مجموعة من القطاعات المتدخلة في موضوع المخدرات، من قطاع الصحة والتعليم والشباب والرياضة والتعاون الوطني وولاية أمن فاس والسلطات الأمنية والقضائية، بالإضافة إلى فعاليات مدنية وتربوية تتوفر على خبرة في الموضوع.
ويستهدف اللقاء الافتتاحي للدينامية المدنية للوقاية من المخدرات وحبوب الهلوسة بمدينة فاس، أطفال وشابات وشباب مدينة فاس بشكل مباشر، وبطريقة غير مباشرة الأمهات والآباء وأولياء الأمور، والمربيات والمربين وفعاليات المجتمع المدني التربوية والحقوقية. وسيتم خلال اللقاء الذي ستبصم فيه الدينامية عن ميلادها بمدينة فاس، تقديم مجموعة من تقارير وأبحاث وتدخلات لعدد من الفاعلين المتدخلين الرئيسيين في موضوع الوقاية من المخدرات وحبوب الهلوسة، من أجل الخروج بتوصيات هادفة ستسهر الدينامية على تفعليها والمرافعة عليها لدى الجهات المعنية.
ويتجلى الهدف الأساسي للدينامية المدنية للوقاية من المخدرات وحبوب الهلوسة بمدينة فاس التي تركت الباب مفتوحا لجمعيات المجتمع المدني المهتمة بالموضوع للإنضمام إليها، في خلق أرضية مشتركة بين جميع الفاعلين العاملين على ظاهرة المخدرات والوقاية منها، ودعم وتنمية قدرات جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالظاهرة، وتحسيس وتوعية الشباب وأولياء وأمهات الأمور بخطورة الظاهرة وضرورة التصدي لها.
للتواصل :
لجنة الإعلام والتواصل : 0611057831 / 0661307806 /0661202632

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد