الرئيسية اخبار الجديد بالصور..البرنامح الوطني للتخييم عطلة للجميع برنامج بمواصفات تحتاج للمراجعة حفاظا على البرنامج

بالصور..البرنامح الوطني للتخييم عطلة للجميع برنامج بمواصفات تحتاج للمراجعة حفاظا على البرنامج

كتبه كتب في 26 أغسطس 2019 - 8:55 م

الجديد نيوز

انطلق البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع”، برسم سنة 2019، من طرف وزارة الشباب والرياضة ، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، تحت شعار ” المخيم متعة وتعلم”.ودلك عبر ست مراحل بفضاءات جبلية وشاطئية من فاتح يوليوز الى 12 شتنبر 2019 وقد قررت الوزارة والجامعة الوطنية مشاركة 270 الف طفل ويافع بهدف المساهمة في التنشئة الاجتماعية للطفولة والشباب بالعالمين الحضري والقروي كون المخيم مدرسة لبناء الشخصية القوية وصقل المواهب .حيث تتزامن هده المراحل مع تخليد المجموعة الدولية للدكرى 30 لاتفاقية حقوق الطفل .حيث تنخرط وزارة الشباب في تخليد هده الدكرى بشراكة مع منظمة اليونيسيف .

لكن ورغم المجهودات التي تقوم بها الوزارة واللجن المشتركة في ابراز الاجمل والدفع بعجلة التخييم نحو الافضل فان تمة تجاوزات واخلالات بحقوق الطفل في غياب ما هو مسطر له ببنود اتفاقيىة حقوق الطفل . ودلك بفتح فضاءات غير صالحة حتى للابقار والدواجن مثل ما وقفنا عليه بمخييم برييش باصيلا الدي لا يتوفر على اي مواصفات تجعل الطفل يحب المخيم خلافا لجارته الغابة الدبلوماسية وما تتوفر عليه من امكانيات تعتبر عالمية . 

لم نكن نتصور ان مخيماتنا تسير خطوات الى الوراء . فبمثل هده الفضاءات يفقد الاطفال واولياؤهم الثقة في ان وطن لا يعير اهتماما برجال الغد . فالمؤسف جدا مما وقفنا عليه هو اقامات مسقفة بالقصب وبدون ابواب والاطفال معرضون للخطر في اي لحظة ومطعم مشوه البنية وست مرافق صحية بلا ابواب وحمامات بلا رشاشات ومصارف مجاري المياه معطلة .

تلك رسالة موجهة لوزارة الشباب ان تراجع اوراقها في هدا الباب وتهتم بطفواتنا وتعيد الثقة للطفل في الانخراط .

النمودج الحي صيف 2019 من مخيم برييش قرب مدينة اصيلا 

dav

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد