الرئيسية اخبار الجديد مشاريع تنموية باقليم الداخلة بمناسبة الدكرى الاربعين لاسترجاع وادي الدهب

مشاريع تنموية باقليم الداخلة بمناسبة الدكرى الاربعين لاسترجاع وادي الدهب

كتبه كتب في 15 أغسطس 2019 - 8:57 م

الجديد نيوز 

تخليدا للذكرى الــ40 لاسترجاع إقليم وادي الذهب، أشرف السيد والي جهة الداخلة وادي الذهب،  على مراسيم إعطاء انطلاقة تشييد  ملاعب للقرب،  قاعة رياضية مغطاة، ومستودع إقليمي للسيارات، إضافة إلى تقديم برنامج التأهيل الحضري للمدينة،  

كما أشرف  على توزيع أربع سيارات خدمة لفائدة المنطقة الإقليمية للأمن الوطني والقيادة الجهوية للدرك الملكي،في اطار  شراكة تجمع بين المجلس الجهوي وجماعات ترابية بجهة الداخلة وادي الذهب.

ويرتكز برنامج تأهيل الداخلة، المكون من 24 مشروعا سيتم إنجازها بتكلفة إجمالية تقدر ب 539 مليون درهم، على ثلاثة محاور تشمل “السكن والتأهيل الحضري” و”التجهيزات الأساسية” و”التجهيز بالشبكات بالمدينة.والقضاء على السكن غير اللائق، وتجهيز التجزئات ذات الطابع الاجتماعي، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية بالجهة.

وبالمركب الثقافي الولاء، أشرف والي الجهة والوفد المرافق له على افتتاح معرض للفن المعاصر لفنانين أجانب (فرنسيان وآخر برازيلي)، يضم 26 لوحة فنية و9 مجسمات منحوتة.

ويسعى هذا المعرض، الذي ينظم تحت عنوان “من باريس إلى الداخلة”، إلى تقديم وإبراز مجموعة من الأعمال غير المسبوقة من أجل تواصل فعال بين المدينتين في المجال الثقافي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد