الرئيسية اخبار الجديد مسرحية “على سبيل المثال” تحط الرحال بمدن جهة فاس مكناس

مسرحية “على سبيل المثال” تحط الرحال بمدن جهة فاس مكناس

كتبه كتب في 29 يوليو 2019 - 8:22 م

 

الجديد نيوز \ متابعة : عبدالإله المهدبة

مسرحية “على سبيل المثال” تستأنف جولتها وعروضها الاولى بمدن جهة فاس مكناس وهي بولمان فاس ايفران
وأول عرض بمدينة بولمان الحبيبة يوم 3 غشت بالمركب الثقافي بولمان على الساعة 7:30 مساءا
مدينة فاس بالمركز الثقافي الحرية يوم 4 غشت على الساعة السابعة والنصف مساءا
مدينة ايفران يوم 5 غشت بقاعة العروض التابعة للمجلس البلدي ايفران على الساعة السابعة والنصف مساءا وذلك بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على العرش…وبدعم من جهة فاس مكناس وبشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس…. تقدم فرقة إغرمان عرضها المسرحي ” على سبيل المثال ”
.حضوركم يسعدنا ويشرفنا ودعم للمسرح المغربي..
المسرحية من تأليف النجم الكوميدي محمد الجم …وإخراج النجم المقتدر محمد خدي…. تشخيص : الفنانة فاطمة الزهراء أحرار…والفنان أمين سيافي..سينوغرافية : الفنان عبد الصمد الكواكبي…تقنيات الخشبة والموسيقى المشهدية : الفنان سيمو أحرار …ملابس : الفنانة شريفة الحيمر..تصميم الملصق : الفنان عبد الرحيم المشرقي…أكسسواروديكور : محمود أيت أحمد..كلمات المقدمة : الفنان النجم الزجال الأستاذ أحمد لمسيح…..لحن وتوزيع : الفنان جواد عيصامي… غناء : الفنانة فاطمة الزهراء أحرار… .ميكساج بإستوديو : الفنان المقتدر محمد أمين البليحة.. المتابعة الإعلامية : الصحفي الكبير بنعبو عبد العزيز.
مسرحية.. “على سبيل المثال” مسرحية نقدية ساخرة تنقسم إلى قسمين، و تدور في إطار تقني تجريدي…..يتناول القسم الأول موضوع معاناة كاتب مسرحي مع زوجته التي سبق وأن مارست معه مهنة التمثيل و لكن بشكل هاو مما جعلهما يربطان علاقة عاطفية بينها انتهت بالزواج…ويتبين لنا أن الزوج لما ٱرتبط بزوجته اغتر،ظنا منه أن مهنة التمثيل ستغنيه عن الوظيفة البسيطة التي كان يزاولها،إلا أنه وقع العكس. وتشاء الصدف أن تصادق لجنة إنتقاء النصوص المسرحية الوطنية على إحدى مسرحياته المعنوية “على سبيل المثال” فيقوم في القسم الثاني ن هذه المسرحية بتشخيصها بمعية زوجته….ونرى من خلال مشاهدها إسقاطات لجل المواضيع الساخرة لتي يعاني منها مجتمعنا من رشوة و احتيال ونصب و كذب و كذا بعض الإنتفاضات التي قامت بها بعض شعوبنا العربية
فمرحبا بجمهورنا بمدن بولمان فاس ايفران
ايتما ايسيتما مرحبا نون

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد