الرئيسية اخبار الجديد معرض دولي بمراكش وسط مجهودات المنظمة جهان صوت الحق

معرض دولي بمراكش وسط مجهودات المنظمة جهان صوت الحق

كتبه كتب في 30 يونيو 2019 - 12:32 ص

الجديد نيوز – رشيد كداح
معرض دولي للفنون التشكيلية في نسخته الثانية بمدينة مراكش بمؤسسة المسرح الملكي وفضاءات المدينة الحمراء ، تحت شعار مملكة الفنون وبإشراف وزارة الثقافة وجمعية الأطلس الكبير و بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة مقاطعات المنارة ، كيليز وجامع الفنا بحضور إعلامي وازن والعديد من الممولين .
ستحتضن مدينة البهجة مراكش يومه 04 يوليوز إلى حدود 08 يوليوز تظاهرة فنية عالمية تشكيلية تجمع مختلف الرسامين الفنانين العارضين للوحاتهم التعبيرية لما يزيد عن 50 فنان وفنانة تشكيلية ، من مختلف جهات المغرب الدار البيضاء ، فاس ، صفرو ، مكناس ، تطوان ، خريبكة و دول أروبا : فرنسا ، بلجيكا والمشرق : السعودية .
في إفتتاح رسمي يوم 06/07/2019 وسط برنامج مكثف غني و إستقبال بهيج في تنوع الفقرات الفنية والأنشطة الموازية .
حيث يسهر طاقم المنسقين في اللجنة التنظيمية لتسخير مجهوداتهم على إنجاح التظاهرة العالمية بمدينة مراكش .
والتي تبدل فيها المنظمة المسؤولة الشابة اليافعة في عقدها العشرين جهان صوت الحق المسيرة التي منحت كل مجهوداتها وطاقاتها الإيجابية في إستعدادات قبلية لتسخير علاقاتها ودعمها القطاع الثقافي الفني من أجل إنجاح دورة يوليوز 2019 .
جهان صوت الحق التي نشأت بمدينة الدار البيضاء وترعرت في إحضان أسرة فنية وطبعت مسارها بشهادات عليا في الإقتصاد و التسيير , لتقتحم المدرسة العليا للفنون الجميلة سنة 2015 بالعاصمة الإقتصادية , في نيلها التميز بشهادة عليا من المدرسة الفنية لتشق طريقها وتسخر إمكانياتها المعرفية في المجال الفني لترسم مسارها للمشاركة و ولوج مجال التنظيم في معارض ومهرجانات طبعت بصمتها في مختلف مدن المغرب وخارج أرض الوطن ، بمنحوتاتها الرومانتيكية ومجسماتها الفنية ولوحاتها المعبرة التي غزت مؤسسات القطاع العام والخاص المغربية .
ليتم تتويجها أميرة مملكة الفنون في مهمة تكليف وتشريف كفنانة ، منظمة وعارضة وسط ثقة متتبعيها و كل من يعرف مجال إشتغالها في رغبة طموحة منها تطوير الفنون التشكيلية ومنح الثقافة الفنية إشعاعا وطنيا ودوليا .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد