الرئيسية اخبار الجديد دار الشباب العوامرة تحتضن حفل الحناء لبراعم مؤسسة الشروق

دار الشباب العوامرة تحتضن حفل الحناء لبراعم مؤسسة الشروق

كتبه كتب في 30 مايو 2019 - 2:42 م

متابعة : الجديد نيوز

بعد الولوج الى الساحةالجمعوية ، استطاعت جمعية الشروق للطفولة والتنمية ، أن تتقدم في تحقيق الأهداف التي رسمتها لتكون جمعية فاعلة وشريكة حقيقية في التنمية وخدمة الطفولة بجماعة العوامرة، وأن ترسم أبعادا إجتماعية لفائدة منخرطيها و أبناءهم .
بمناسبة حلول ليلة القدر المباركة ، نظمت الجمعية بتنسيق مع دار الشباب العوامرة ، يومي التلاتاء والاربعاء 28 و 29 ماي 2019 الموافق ل 22 و23 رمضان 1440 حفل حناء لفائدة بنات المؤسسة ، بالإضافة إلى فقرات من الإنشاد و الطرب الديني ، و ذلك تشجيعاً منهم للجيل الناشئ للتشبث بتقاليد الأجداد وأيضا تكريساً منهم للعادات الدينية في روح أطفالهم.


وقد ترأست الحفل السيدة جواد مديرة مؤسسة الشروق للتعليم مع باقي اساتذة ومدربين بمعية اولياء وامهات البراعم ، حيث عرف حفل الحناء حضور مكثف للطفلات من أبناء المنخرطين رفقة أسرهم و ذويهم من اجل الاحتفال بهذه المناسبة الدينية و المنظمة على غرار باقي المدن المغربية المتشبتة بمثل هذه العادات و التقاليد.
و قد رسمت ألوان الفرح باتقان على ملامح الصغيرات و بالحناء خططت أيادهن ، و كي تكتمل الفرحة و البهجة في قلوبهن زينت الطفلات بألبسة تقليدية و اخرى عصرية ليصبحن كعروسات صغار حيث يلوحن بأكففهن المنقوشة .


من خلال تصريح السيدة الرئيسة حنان جواد للموقع ، الجدير بالذكر ان متل هذا الإحتفال يتعلق بحلول ليلة القدر خلال هذا الشهر المبارك يدخل ضمن برنامج شمولي سطره أعضاء المكتب المسير لجمعية الشروق للطفولة والتنمية ، و الذي يتضمن عدة مبادرات هامة تهدف إلى المساعدة والتآزر والإعتناء بالطفولة، كما اني من هذا المنبر نشكر كل الاطر العاملة بالمؤسسة وجميع أمهات على تلبية الدعوة كما اني أشكر جزيل الشكر مؤسسة دار الشباب العوامرة على احتضان جميع أنشطتنا المبرمجة مند تأسيس الجمعية كما اني اشكر موقعكم اخباري على المواكبة الاعلامية لكل الانشطة.