الرئيسية اخبار الجديد رئيس جامعة الأخوين في قلب الإستراتيجيات التنموية الحداثية “

رئيس جامعة الأخوين في قلب الإستراتيجيات التنموية الحداثية “

كتبه كتب في 10 مايو 2019 - 1:15 ص

الجديد نيوز –

الأخوين بمدينة إفران الجامعة المغربية _ الدولية التي كان ميلادها سنة 1993 بظهير ملكي ، فتحت أبوابها للطلبة والطالبات من مختلف أنحاء العالم في يناير 1995.

إذ تعد الجامعة ذات  طابع عمومي مستقل غير ربحي في تنوع وإختلاط ، تسعى إلى الرقي الأكاديمي بالمجتمع المغربي والعالم من خلال المناهج الدراسية العالمية .

حيث أكد “إدريس أوعويشة” الإطار المتمكن رئيس الجامعة في العديد من الإستجوابات والتصريحات الصحفية ومن خلال مداخلات كانت آخرها الملتقى الثقافي 30 الذي إحتضنته مدينة صفرو جهة فاس مكناس .

أن المقاربة التشاركية الوطنية والدولية حاضرة بقوة وبوتيرة مشرفة من خلال ندوات تأطيرية و محاضرات متنوعة تهتم بالشأن المغربي و مؤتمرات بشتى اللغات داعمة للحكامة الجيدة في العديد من القطاعات .

في إنفتاح مرافقها لدعم تكاوين الخبرة الإدارية والمعلوماتية ومختلف البرامج التعليمية في مجال البحث العلمي التي يشرف عليه أساتذة أكفاء تصدروا مراتب في القيادة العلمية ، بمعايير الذكاء العالمي العلمي والأخلاقي.

يبرز ذلك إسهاماتها المادية والمعنوية في إستضافة خبراء دوليين وبرمجة توأمات مع الجماعات الترابية داخل المغرب وخارجه من أجل تفعيل الإستراتيجية المستحدثة في الذكاء التنموي للإدارة العمومية ومختلف القطاعات برؤية نمودجية في ظل الإنفتاح الدولي ، بقيم التضامن الإنساني والتسامح العلمي في منحى إقتصادي تضامني إجتماعي_ تربوي .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد