الرئيسية اخبار الجديد قافلة اراسموس بلوس تحط الرحال بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية

قافلة اراسموس بلوس تحط الرحال بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية

كتبه كتب في 17 أبريل 2019 - 10:23 م

الجديد نيوز – الحنفي ادريس

ينظم المكتب الوطني اراسموس بلوس المغرب بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وجمعية طلاب وخريجي اراسموس بلوس+ ERASMUS قافلة تحت شعار ”حياة تتغير عقول تتفتح”،وذلك يوم الجمعة 19أبريل 2019 بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية ،التابعة لجامعة المولى إسماعيل بمكناس.

تهدف هذه القافلة إلى التعريف ببرنامج اراسموس بلوس والفرص التي يتيحها للطلبة والإداريين والأساتذة الباحثين بالجامعات وكذا تقوية قدراتهم للاستعداد للترشيحات التي ستفتح في شهر أكتوبر المقبل.
يذكر أن+ERASMUSهو برنامج الإتحاد الأوروبي من أجل التعليم والتكوين وكذا الشباب والرياضة حيث يوفر فرص عديدة لتمويل تنقلية الطلاب والأساتذة الباحثين والإداريين وأيضا التمويل المشترك لمشاريع التعاون بين الجامعات المغربية ونظيرتها الأوروبية من أجل تبادل الخبرات والتجارب بهدف التحديث والنهوض بالتعليم العالي.

منذ سنة 2014،استفاد 3367 من الطلاب والأساتذة والإداريين من منح +ERASMUS للتنقل.كما استقبلت الجامعات المغربية الشريكة 1770من الطلاب والإداريين الأوروبيين وهذا راجع بالأساس لكون المغرب الشريك الثاني في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط، وهو أيضا حاضر بقوة في برنامج بناء القدرات بالجامعات مع 33 مشروعا.هذه المشاريع التي تندرج في الإصلاح الحالي للتعليم العالي في المملكة المغربية.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد