الرئيسية اخبار الجديد مدرب نيجيريا: المنتخب المغربي مرشح للتتويج بـ”كان2019″

مدرب نيجيريا: المنتخب المغربي مرشح للتتويج بـ”كان2019″

كتبه كتب في 25 مارس 2019 - 10:33 م

 

 

 

 

 

الجديد نيوز

رشح غيرنوت رور، مدرب المنتخب النيجيري لكرة القدم، أسود الأطلس ومنتخب مصر، للمنافسة على لقب النسخة الـ 32 لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تنطلق فعاليتها شهر يونيو المقبل بأرض الفراعنة.

المدرب الألماني وواحد من الأسماء التي تمكنت من قيادة نيجيريا للمشاركة بالعرس الكروي القاري، أوضح في تصريح لـ “فوتبال أفريكان”: ” بالنظر إلى متابعتي لمسار المنتخب المغربي، فأرى بأنه سيكون أبرز مرشح للمنافسة على اللقب القاري، فرجال هيرفي رونار يعدون من بين المجموعات القوية في القارة السمراء، وهذا ما تابعناه أيضاً بكأس العالم الأخير رغم الإقصاء”.

وأكد المتحدث ذاته، أن مصر، مستضيف “كان 2019″، سيستفيد بشكل كبير من عامل الاستضافة والحضور الجماهيري الوازن لدعم “الفراعنة”، والذي يعد نقطة هامة في مسار المشاركين بالبطولة القارية التي ستشهد مشاركة 24 منتخباً لأول مرة.

وعلق رور: ” المغرب ومصر، ثنائي قوي…وواحد منهما قد يكون بطلاً للمسابقة، ورغم هذا فنيجريا سيحل بمصر لتقديم كل شيء والدفاع عن حظوظه، بالرغم من أن المنافسة لن تكون بالسهلة، خصوصا وأن لا لاعب لنا مشارك رفقة ناديه بدوري أبطال إفريقيا في نسخته الجارية”.

في المقابل، سبق لهيرفي رونار، قائد أسود الأطلس، ترشيح مصر والسنغال، ليكونان ضمن أبرز المرشحين للتتويج باللقب القاري من أرض “الفراعنة”، وهي المسابقة التي ستشارك فيها المجموعة للمرة الثانية توالياً، بعد نسخة الغابون الأخيرة. هذا وأسدل الستار، مساء أمس الأحد، رسمياً على التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا، بتأهل hلثنائي السنغال ومدغشقر مقعديهما عن المجموعة الأولى، والمنتخب الوطني المغربي والكاميرون لحساب ثاني مجموعة، ليرافقها أيضا كل من مالي وبوروندي مفاجأة النسخة الحالية للبطولة القارية، والجزائر والبنين عن رابع مجموعة. ولحق منتخب نيجيريا وجنوب إفريقيا بالبطولة، ثم غانا وكينيا، فالمنتخبان الزيمبابوي والكونغو الديمقراطية، إضافة إلى الكوت ديفوار وغينيا، وأنغولا فموريتانيا، الذي سيشارك لأول مرة بكأس أمم إفريقيا، والثنائي العربي تونس ومصر، وغينيا بيساو وناميبيا، وأخيراً أوغندا وتنزانيا.

يشار إلى أن اتحاد إفريقيا لكرة القدم قد اختار موعد 12 أبريل المقبل، موعداً لإقامة قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا لـ2019، في حفل بالقرب من الأهرامات، حيث وجهت الدعوة إلى مجموعة من النجوم السابقين الأفارقة وأيضا العالم، إضافة لممثلي المنتخبات الـ24 المشاركة بالبطولة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد