الرئيسية اخبار الجديد العوامرة:جمعية الشروق للطفولة والتنمية تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية والوقاية من حوادت السير

العوامرة:جمعية الشروق للطفولة والتنمية تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية والوقاية من حوادت السير

كتبه كتب في 23 فبراير 2019 - 6:20 م

العرائش : الجديد نيوز

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف 18 فبراير كل سنة، وبهدف التحسيس والتوعية بأخطار حوادث السير ونشر ثقافة السلامة الطرقية في نفوس الناشئة من متعلمين ومتعلمات، نظمت جمعية الشروق للطفولة والتنمية بدعم من مؤسسة الشروق للتعليم الخصوصي نشاطاً تحسيسياً، وذلك صباح يوم الجمعة 21 فبراير 2019 داخل باحة المدرسة. النشاط الذي نُظّم تحت شعار “السلامة الطرقية تربية وسلوك”، استهل بعرض حول السلامة الطرقية، تم فيه التعريف باليوم الوطني للسلامة الطرقية ، مع ذكر آثار حوادث السير على الإنسان من الناحية النفسية، الإجتماعة والإقتصادية، بالإضافة إلى تأثير السرعة في حوادث السير،، كما انصب العرض على إبراز أهمية احترام قوانين السير وتنمية حس السلامة الطرقية في نفوس الناشئة، وكذا أهمية حسن استعمال الطريق والممرات داخل وخارج المدار الحضري إلى جانب التحسيس بأهمية احترام قانون السير.

واختتم النشاط التحسيسي بآداء جماعي للنشيد الوطني، في ساحة المؤسسة، بعد أن ضربت إدارة المؤسسة موعداً للتلاميذ مع نشاط جديد في مناسبات قادمة. صرحت السيدة جواد حنان رئيسة الجمعية ومديرة عامة للمؤسسة الشروق للموقع اقتراح في إطار رفع مستوى الوعي المروري للأطفال نقترح الآتي: – تدريب الأطفال على آداب السلوك المروري وتزويدهم معلومات مرورية عن قواعد النزول والركوب من السيارة أو الباص، وقواعد عبور الطريق، والطريقة الصحيحة للجلوس في السيارة أو الباص المدرسي. – تدريبهم على مهارات العناية بالذات لتلافي الحوادث المرورية (في أثناء إجتياز الشارع، أو اللعب في الطرقات العامة…)، ويكون ذلك من خلال تعليمهم وتعريفهم على الإشارات الضوئية والمرورية المتعلقة بالسائقين والمشاة، وكيفية التعامل معها. أما أهم المعايير التي ينبغي التقيد بها في مجال توعية الأطفال حول مبادئ السلامة المرورية فهي، مراعاة المرحلة العمرية للأطفال الذين نتوجه إليهم، ومراعاة التنوع والتشويق في إعطائهم المعلومات وتدريبهم على المواقف .