الرئيسية اخبار الجديد تنجداد ..تقنيات وإستراتيجية الترافع محور ورشة تكوينية لفائدة جمعيات المجتمع المدني

تنجداد ..تقنيات وإستراتيجية الترافع محور ورشة تكوينية لفائدة جمعيات المجتمع المدني

كتبه كتب في 5 فبراير 2019 - 6:47 م

 

 

 

الجديد نيوز/ جواد جعواني

في إطار مشروع  “المحافظة على النظم الايكولوجية لواحة تيغفرت عن طريق نقل المعرفة عبر الأجيال وتقوية المؤسسات الجماعاتية المتوارثة لتدبير الواحة” نظمت جمعية واحة فركلة للبيئة والتراث ورشة تكوينية حول موضوع “تقنيات واستراتيجية الترافع، مؤشرات الصمود والأمان تيغفرت-APAC” وذلك يومه الجمعة 25 يناير 2019 بتنجداد إقليم الرشيدية.

الورشة التكوينية استفاد منها أعضاء جمعيات المجتمع المدني والساكنة المحلية النشيطة بقصر تيغفرت بتنجداد كما أطرها الخبيرين الفاضلي محمد وحسناء عسيني.

وصرح علي واشوع أمين مال الجمعية بأن الورشة التكوينية تهدف لتقوية قدرات الشباب والجمعيات المحلية وتمكينهم من تقنيات واستراتيجيات الترافع بدءا من تشخيص الإشكاليات وتحديد المعيقات وطرح البدائل إلى صياغة وثيقة الترافع ورفعها للجهات المعنية.

وأضاف واشوع بأن الورشة التكوينية تأتي في سياق جهود جمعية واحة فركلة للبيئة والتراث للمحافظة على النظم الايكولوجية لواحة قصر تيغفرت من الاندثار وتثمين التراث اللامادي والموروث الثقافي المحلي حيث ستمكن هذه الورشة التكوينية المستفيدين من فهم الإشكاليات المرتبطة بواحتهم في أفق صياغة مذكرات ترافعية من قبلهم تتوخى تعبئة الموارد المالية والبشرية لتنمية المنطقة ضمانا لاستمرارية الواحة كتراث لا مادي وموروث ثقافي.

يذكر أن مشروع “المحافظة على النظم الايكولوجية لواحة تيغفرت عن طريق نقل المعرفة عبر الأجيال وتقوية المؤسسات الجماعاتية المتوارثة لتدبير الواحة” تنفذه جمعية واحة فركلة للبيئة والتراث في إطار مبادرة APAC au Maroc (ICCA-GSI Maroc) والممولة من قبل برنامج المنح الصغرى التابع للصندوق الدولي للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي (PMF/FEM-PNUD)

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد