الرئيسية اخبار الجديد الدار البيضاء تستعد لاحتضان النسخة السادسة للمعرض والمؤتمر الدولي للصحة والسلامة المهنية وحماية الأشخاص والممتلكات

الدار البيضاء تستعد لاحتضان النسخة السادسة للمعرض والمؤتمر الدولي للصحة والسلامة المهنية وحماية الأشخاص والممتلكات

كتبه كتب في 13 أكتوبر 2018 - 3:09 م

 

 

الجديد نيوز / جواد جغواني

تستعد مدينة الدار البيضاء لاحتضان النسخة السادسة للمعرض والمؤتمر الدولي للصحة والسلامة المهنية وحماية الأشخاص والممتلكات “بريفنتيكا” ” Préventica” من 11 إلى 13 أبريل 2019 بفضاء المعارض التابع لمكتب الصرف بطريق الجديدة.
وحسب بلاغ صحفي صادر عن المنظمين، يشارك في هذا الحدث الذي أصبح منذ انطلاقته سنة 2014 مرجعا أساسيا حول آليات تدبير المخاطر المهنية وسلامة الأشخاص والممتلكات لكل المهنيين المغاربة والأجانب وعموم المتدخلين من القطاع العام والخاص “يشارك” فيه حوالي 160 عارضة وعارض ويرتقب أن يزوره أكثر من 4500 زائر من المهنيين والمهتمين والباحثين في مجالات السلامة والوقاية المهنية مع تنظيم حوالي ستين ندوة موضوعاتية ستتناول القضايا المرتبطة بالصحة والسلامة المهنية وحماية الأشخاص والممتلكات إذ سيؤطرها خبراء وباحثون مغاربة وأجانب.
وينتظر أن يشارك أيضا في هذه الدورة مؤسسات وطنية وأخرى دولية بالإضافة لعدد كبير من شركات القطاع الخاص سيقدمون عروضا حول مبادرات وسياسات مؤسساتهم من خلال الأروقة المخصصة لهم إذ ستكون مناسبة للزائرين للتعرف عن قرب على هذه البرامج وتبادل الخبرات والتجارب.
وحسب ذات البلاغ فإن دورة سنة 2018 عرفت نجاحا كبيرا بمشاركة 25 بلدا كما استقبلت على مدى ثلاث أيام حوالي 4432 من المهنيين والمهتمين بتدبير المخاطر والسلامة المهنية مع تنظيم ما يناهز 60 من الورشات والندوات التي تناولت في مجملها مواضيع ذات الصلة بالتدابير الوقائية والسبل الكفيلة بحماية الأشخاص والممتلكات.
جدير بالذكر أن المعرض والمؤتمر الدولي بريفنتيكا ينظم بفرنسا مند 1997 وبالمغرب منذ 2014 هو تجسيد للعلاقات المتينة التي تجمع البلدين وتكريس لعمق الصداقة المغربية الفرنسية.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد