الرئيسية اخبار الجديد مواقع وصفحات جهادية تعرض أول صورة “لمهاجمي نيروبي”

مواقع وصفحات جهادية تعرض أول صورة “لمهاجمي نيروبي”

كتبه كتب في 25 سبتمبر 2013 - 12:46 ص

الجديد.كوم

25.09.2013

shebab

 

هذه الصورة هي أول صورة تظهر مقاتلي حركة الشباب الصومالية خلال تحركهم داخل مركز وست غيت في العاصمة الكينية نيروبي. وحركة الشباب الصومالية هي حركة جهادية إسلامية منضوية تحت لواء “تنظيم القاعدة”.

ومن الواضح أن الأرضية التي يتنقل عليها المقاتلان هي نفسها التي تظهر في صور أخرى تداولتها وكالات الأنباء، ومنها الصورة أدناه التي نشرتها تايمز أوف لندن

 

 

times tiles

 

ظهرت الصورة لأول مرة الاثنين على حسابات تويتر ناطقة باسم حركة الشباب أو تابعة “لجنودها الإعلاميين”. علما أنه منذ بداية حصار المجمع كان قد تم سحب وإلغاء عدد من هذه الحسابات من قبل إدارة تويتر، إلا أن الحركة ومؤيديها ما لبثوا أن أعادوا الاشتراك بحسابات أخرى بمسميات جديدة. لذا بات من شبه المستحيل أن نجد الصورة الأصلية.

عنوان الصورة المتداولة هو التالي: “عاجل..الآن الملحمة..هدية للمسلمين: صورة نادرة لأبطالنا وهم في العملية”. وتم تداولها من قبل عدد لا بأس به من الناشطين المعروفين على الساحة الجهادية منهم على سبيل المثال الخنساء الموحدة

نظرا لنوعية الصورة ومكان التصوير من المرجح أن تكون قد التقطت من قبل كاميرا مراقبة.  الثلاثاء صباحا أعاد نشر الصورة عينها آخر حساب تويتر ناطق باسم حركة الشباب، لكن بصيغة ليلن.  وهو نظام مراقبة عن بعد واسع الانتشار.

cctv

مشاركة