الرئيسية اخبار الجديد الكاف يقصي فاس والبيضاء من احتضان كان 2015

الكاف يقصي فاس والبيضاء من احتضان كان 2015

كتبه كتب في 24 سبتمبر 2013 - 11:25 م

 

 

Stade-Fes

الجديد.كوم

25.09.2013

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال الاجتماع الأخير لمكتبه التنفيذي الذي تمحور حول أماكن إقامة المنافسات الإفريقية القادمة، استبعاد مدينتي الدار البيضاء وفاس من المدن التي ستحتضن كأس إفريقيا 2015.

وجاء في بلاغ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، نشر على موقعه الإلكتروني، أن كأس إفريقيا التي سيحتضنها المغرب سنة 2015 ستجري في الفترة الممتدة ما بين 7 و 17 فبراير، وستدور منافساتها على كل من المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وملعب مراكش الكبير، و ملعب مدينة طنجة، والملعب الجديد لمدينة أكادير، فيما تم وضع ملعب محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية للمملكة كملعب احتياطي. بالمقابل تم إقضاء المركب الرياضي لمدينة فاس من استقبال مباريات العرس الإفريقي.

إقصاء مدينة الدار البيضاء من شرف احتضان منافسات كان 2013 جاء مفاجئا، خصوصا وأن مسؤولي مجلس مدينة الدار البيضاء سبق لهم أن قدموا وعودا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة، بإصلاح المركب الرياضي محمد الخامس حتى يكون جاهزا لاحتضان العرس الإفريقي.

جدير بالذكر أن ملعبي أكادير ومراكش سيكونان على موعد من التاسع إلى التاسع عشر دجنبر المقبل مع كأس العالم للأندية. مع العلم أن هذه البطولة تجمع أبطال الدوريات في مختلف قارات العالم إلى جانب بطل الدوري المغربي للمحترفين.