الرئيسية اخبار الجديد تعثر مشاريع “كان 2019” يهدد بحرمان الكاميرون من التنظيم نهائياً

تعثر مشاريع “كان 2019” يهدد بحرمان الكاميرون من التنظيم نهائياً

كتبه كتب في 13 يوليو 2018 - 12:03 ص

 

 

الجديد نيوز

صفعة قوية تلقتها اللجنة المكلفة بتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، بعد امتعاض مسؤولي الاتحاد القاري للعبة “الكاف” من تأخر أشغال البناء والإصلاح لأبرز المنشات الرياضية بالبلد، استعدادا لاستقبال التظاهرة الكروية الأبرز بافريقيا.

وحسب ما أورده الموقع الإخباري الإلكتروني “africafootunited” يوم أمس الأربعاء، فإن “الكاف” أنذر الكاميرون مجدداً لتعثر أشغال بناء الملاعب المرشحة لاستضافة البطولة الكروية، وتوقف العمل بعدد من الأوراش المفتوحة، الأمر الذي يزيد من مخاوف الاتحاد الإفريقي للعبة، في تسليم المشاريع بموعدها.

وأضاف المصدر ذاته، بأن وفقدا يضم 14 مسؤولو يمثلون “الكاف” قد حلوا بالمواقع المخصصة الأوراش، ووجهوا إنذارا للجنة التنظيمية لكأس الأمم الإفريقية 2019، قبل عقد زيارة ثانية بحضور أعضاء اللجنة المحايدة، للحسم في مدى استعداد الكاميرون لتنظيم البطولة من عدمه، خصوصا والنسخة المقبلة ستعرف الرفع من عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 24.

ويجب على الكاميرون التوفر على ستة ملاعب على الأقل جاهزة لاستضافة التظاهرة الرياضية القارية الضخمة، وبطاقة استيعابية تتراوح ما بين 15 و40 ألف متفرج على الأقل، قبل ستة أشهر على انطلاق فعاليات البطولة.

كما أن “الكاف” سيحرص على  ملائمة الملاعب المذكورة إلى المعايير والشروط التي تم وضعها سابقا من طرفه لجنته التنفيذية، وأبرزها توفير ملاعب ملحقة لتداريب المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة بعشب طبيعي، وواحداً خاصا فقط بالحكام في كل  مدينة، مع توفير خدمات طبية عالية المستوى، وتدابير أمنية كافية، لإنجاح النسخة الـ31 للكان.

وكان الكاميرون، قد طالب الاتحاد القاري للعبة، بتأجيل قانون الرفع من المنتخبات المشاركة إلى الدورة المقبلة للبطولة، لكن الرئيس أحمد أحمد، شدد بأن لا تنازلات ستكون بخصوص قرارات “الكاف” التي تمت المصادقة عليها شهر يوليوز الماضي، الأمر الذي يصعب على الكاميرون استقبال المنافسة الكروية الأبرز في القارة السمراء.

تجدر الإشارة إلى أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أنهى الجدل حول نية المغرب في خطف تنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية من الكاميرون، في حال فشل البلد في استضافة التظاهرة الكروية القارية في ندوة صحفية بمدينة مراكش، فبراير الماضي، على هامش المناظرة النسوية لكرة القدم.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد