الرئيسية اخبار الجديد هذه هي مؤشرات إلغاء ملك السعودية لعطلته في طنجة

هذه هي مؤشرات إلغاء ملك السعودية لعطلته في طنجة

كتبه كتب في 12 يوليو 2018 - 11:56 م

 

 

 

الجديد نيوز

بات في حكم المؤكد تغيير الملك السعودي سلمان لوجهته الصيفية لهذا العام، بعدما اعتاد القدوم إلى مدينة طنجة كل سنة رفقة وفد ضخم يتعدى عدده ألف شخص.

وكشفت مسؤول في فندق فخم، اعتاد الوفد الملكي السعودي النزول فيه لـ”Telquel” أنi جرى قبل أيام فقط إلغاء حجزه، ما يعني أن طنجة لن تستقبل الوفد السعودي هذا العام.

وحسب مصدر مسؤول في الفندق الذي اعتاد خلال الثلاث سنوات الماضية استقبال أفراد من العائلة الملكية السعودية وأعضاء الوفد المرافق لها، فإن جميع المؤشرات تدل على تخلف الأسرة المالكة في السعودية عن عطلتها في طنجة هذا العام.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت السنة الماضية عن أن الوفد السعودي صرف ما قيمته 100 مليون دولار خلال نزوله بالفندق الفخم ذاته، وذلك من خلال حجز 800 غرفة فندقية بالمدينة الشمالية.

من جهة ثانية كشف مسؤولون في شركات لكراء السيارات الفخمة في طنجة، اعتادوا توفير سيارات فارهم للوفد السعودي، أنهم لم يتلقوا أي حجز هذا الصيف من طرف الوفد السعودي، كما اقتضت العادة خلال السنوات الثلاثة الماضية، وقال أحد مسيرري شركة لكراء السيارات إن “الوفد السعودي اعتاد حجز سياراته للتنقل والتجوال في منطقة الشمال المغربي، عند نهاية كل شهر رمضان، لكن هذا العام لم يسجل أي حجز إلى غاية كتابة هذه السطور”.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى أن الملك سلمان، لن يقضي عطلته الصيفية هذا العام في طنجة، وذلك “مخافة نشوب احتجاجات شعبية ضد الوفد السعودي المرافق له، والذي يتعدى عدده الألف شخص، بسبب تبعات تصويت العربية السعودية ضد ملف المغرب في سباقه لاستضافة كأس العالم 2026”.

مشاركة