الرئيسية اخبار الجديد صور سيلفي مسؤولة عن انتشار القمل!

صور سيلفي مسؤولة عن انتشار القمل!

كتبه كتب في 6 أبريل 2014 - 10:40 ص

سلفي

الجديد.كوم

06.04.2014

 رغم أن هذا الأمر يبدو مريعاً وخيالياً بعض الشيء، لكن من المهم أخذه في الحسبان لأنه يتعلق بصحة المراهقين في أمريكا بحسب تقرير نشرته صحيفة «التيلغراف» البريطانية. ويشير التقرير إلى أن الفتيات عادة يتخلصن من القمل حين وصولهن إلى المرحلة الثانوية، لكن الرغبة بالتصوير بطريقة «سيلفي» تجعل المعاناة من القمل أمراً لا يتوقف على المرحلة ما قبل الثانوية فحسب، بل ستتحول إلى معاناة دائمة.

ويشير التقرير إلى أن الرغبة في أخذ صور حميمة مع الأصدقاء تلتصق في الرؤوس حتى تكون في لقطة واحدة، هي المسؤولة عن انتقال القمل بين عشاق «سيلفي»
وتكشف المتخصصة في القمل في «سكوتس فالي» في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مارسي ماكويلين، في تصريح نقلته «التيلغراف» عن موقع «اس فست»، عن زيادة هائلة في القمل بين المراهقين، وتقول «أعالج عادة من القمل أولئك الأصغر سناً لارتفاع احتمالية ملامسة رؤوسهم بعضها البعض، أما الآن فأعالج المراهقين أيضاً بسبب ملامسة رؤوسهم بعضهم البعض كل يوم لالتقاط صور معاً» وتضيف: «في كل حالة مراهق عالجتها، أسأل عن مدى حبهم للتصوير بطريقة سيلفي، ويعترفون بأنهم يلتقطون صوراً بهذه الطريقة كل يوم. أعتقد أن الآباء بحاجة إلى الانتباه لهذا، كما المراهقين».

وتواصل مارسي تحذيرها بالقول إن علاج القمل صعب جداً، لأنه دائم، فكل القمل لديه ستة أرجل مع مخلف في الأطراف ليتشبث في الشعر ومن ثم يبدأ بلدغ فروة الرأس للتغذي على الدم. وهو ما يسبب الحكة. مشيرة إلى أن أفضل طريقة للحصول على شعر نظيف هي تجنب الاتصال المباشر بشعر الآخرين كما يحدث في صور «سيلفي».

مشاركة