الرئيسية اخبار الجديد الارصاد الجوية المغربية : زخات مطرية عاصفية و تساقطات ثلجية اليوم و غدا

الارصاد الجوية المغربية : زخات مطرية عاصفية و تساقطات ثلجية اليوم و غدا

كتبه كتب في 28 مارس 2014 - 5:00 م

images

الجديد.كوم

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية أن تصبح الأجواء غائمة وممطرة، اليوم الجمعة وغدا السبت، فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي الممتدة من طنجة حتى منطقة العيون، إضافة إلى غرب الساحل المتوسطي والريف وسايس ومرتفعات الأطلس وسهولها.

ويحتمل أيضا نزول أمطار أو زخات مطرية عاصفية، محليا مهمة فوق السهول الوسطى.ومن المرتقب، خلال المساء والليلة الموالية، أن تمتد كذلك بعض القطرات المطرية أو الأمطار الضعيفة حتى شرق الساحل المتوسطي وشمال شرق البلاد، فضلا عن تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط التي يفوق علوها 1500 متر.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الجنوبي بشرق البلاد، وستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بالأقاليم الجنوبية، كما ستهب ضعيفة إلى معتدلة بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و 3 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 4 و10 درجات بشرق البلاد وسايس والسهول الغربية، وما بين 11 و 16 عموما في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستكون ما بين 05 و11 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 17 و22 درجة بشرق وشمال البلاد، وما بين 13 و19 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، في حين ستكون في حدود 20 إلى 25 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 25 و30 درجة داخل الأقاليم الجنوبية.

مشاركة