الرئيسية اخبار الجديد أغذية صحية تخلصك من آلام الدورة الشهرية

أغذية صحية تخلصك من آلام الدورة الشهرية

كتبه كتب في 24 مارس 2014 - 3:32 م

index

الجديد.كوم

آلام الدورة الشهرية آمور متكررة تخشاها المرأة التى تشكو منها ، فان هذه الآلام تختلف من سيدة لأخرى وتوجد بعض السيدات اللواتى لا يشكون منها تمامامقالنا لمن تعانى من هذه الآلام المزعجة شهريا

ان آلام الطمث ترجع لانقباضات متكررة فى الرحم مما تشعر الفتاة بآلام لا تقوى على تحملها

تقدم الينا اختصاصيّة التغذية دميا مكاري بعض النصائح التي تساعد في تنظيم تدفق الدّم في داخل البطن، ثمّ تحييد انقباضات العضلات والتخفيف من التّشنجات والتخلّص من الألم

تخلصـى من آلام الطـمث بالغـذاء

تناولي 100 مللي جراماً من “الكالسيوم”، وما لا يتعدّى الـ 500 مللي جراماً من “المغنسيوم” يومياً. كما يُنصح باستخدام “سترات الكالسيوم”، نظراً إلى سهولة امتصاصه مقارنةً بـ “كاربونات الكالسيوم”

اشربي كوباً من شاي أوراق توت العليق يوميّاً خلال الشهر، لكونه يُعتبر دواءً منشّطاً للرحم.وانتبهي إلى شراء شاي نباتي لا أسود بنكهة العلّيق.

أكثري من تناول الخضر، فهي مصدر أساسى للمغنسيوم والكالسيوم والعديد من المغذّيات الأخرى التي تعتبر ضرورية للتخفيف من انقباضات العضلات.

خفّفي من شرب القهوة، لأنّ الكافيين يعمل على تضيق الأوعية التي تنقل الدم إلى الرحم. ولكن إذا كنت من عشّاقها، ولا يُمكنك الاستغناء عنها طوال الشهر، فتوقفي عن تناولها في خلال الأسبوع الذي يسبق الطمث.

تناولي الأطعمة الغنيّة بالكالسيوم، مثل مشتقات الحليب والخضر واللوز.

استعيضي عن تناول اللحم الأحمر باللحم الخالي من الدّهون.

ابتعدي عن مغريات الأطعمة السّريعة والجاهزة، لأنها تتسبّب في تفاقم آلام الطمث.

تجنّبي النيكوتين والكافيين.

اشربي ما لا يقلّ عن 6 أكواب من الماء، يومياً

 

مشاركة