الرئيسية اخبار الجديد WhatsApp بالاتصال المجاني.. والخسائر 33 مليار دولار سنوياً

WhatsApp بالاتصال المجاني.. والخسائر 33 مليار دولار سنوياً

كتبه كتب في 25 فبراير 2014 - 7:43 م

index

 

الجديد.كوم

أعلنت شركة «واتساب» الأميركية أنها ستقدم ميزة الاتصال الصوتي على خدمتها الشهيرة للتراسل الفوري خلال الأشهر القادمة، حيث أكد الرئيس التنفيذي للشركة جان كوم خلال فعاليات المؤتمر الدولي للأجهزة المحمولة 2014 المنعقد حاليا بمدينة برشلونة في إسبانيا، أن الميزة الجديدة سيتم إضافتها للخدمة خلال الربع الثاني من العام الحالي، وستتم إضافة ميزة الاتصال الصوتي إلى نسخ تطبيق «واتساب» على هواتف «الأندرويد» و«الآي فون» و«الآي باد» مع إضافتها إلى مجموعة مختارة من أجهزة «نوكيا» و«بلاكبيري» في وقت لاحق.

ومن المتوقع أن تدخل الميزة الجديدة «واتساب» في منافسة شرسة مع التطبيقات الأخرى المنافسة مثل خدمة «فايبر» وخدمة «بي بي إم» من «بلاكبيري» التي أضافت بالفعل ميزة الاتصال الصوتي إلى نسخ تطبيقاتها على الأجهزة المحمولة المعتمدة على نظامي تشغيل «آي أوه إس» و«أندرويد» في وقت مبكر من الشهر الجاري، وتأتي هذه الأنباء بعد تأكيد عملاق شبكات التواصل الاجتماعي «فيسبوك» استحواذها على «واتساب» في صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار.

قال جان كوم المدير التنفيذي لتطبيق «واتساب» على هامش معرض ومؤتمر برشلونة الدولي للاتصالات والمحمول، وهو أكبر تجمع تحتشد فيه مئات الشركات العالمية، إن تطبيق «واتساب» لن يصبح بمقابل مادي بعد حصول «فيسبوك» عليه، وأن فريقه المكون من 55 موظفا حريص على التفرد بأفكارهم وأن تميز الشركة وقابليتها للتغيير كان عاملا مهما في صمودها في عالم القطاع التكنولوجي المتقلب على الدوام، يأتي هذا الإعلان المثير.

ويقول كوم: «نرغب في إضافة المكالمات الصوتية للتطبيق، كي يتمكن الناس من الحفاظ على تواصلهم مع أصدقائهم وأحبائهم في أي مكان حول العالم».

وقدرت إحصائيات نشرت أخيرا الخسائر التي شهدتها شركات الاتصال في العالم قبل شراء «فيسبوك» برنامج «واتساب»، بسبب إتاحة الاتصال دون مقابل مادي، إلى ما يصل 33 مليار دولار في العام الواحد.

وتكبدت كبريات شركات الاتصال في العالم، وأبرزها «فودافون» و«فيرايزون» و«أمكسل»، خسائر تقدر بنحو 32.5 مليارا خلال 2013، ومن المتوقع أن تصل تلك الخسائر إلى 54 مليارا بحلول عام 2016.

مشاركة